أخبار الرياضة

كلاسيكو بفارق السما والأرض بين برشلونة وريال مدريد فى “كامب نو”

 

يترقب عشاق الساحرة المستديرة فى جميع أنحاء العالم مواجهة “كلاسيكو الأرض” بين ريال مدريد وبرشلونة، فى تمام الساعة الثامنة والنصف مساء، على ملعب البارسا “كامب نو” ضمن منافسات الجولة 31 بالدورى الإسبانى “الليجا”.

أسبوع الفيفا

استعاد برشلونة جميع لاعبيه من فترة التوقف الدولية بحالة جيدة خاصة ثلاثى الهجوم “MSN” ليونيل ميسي ونيمار ولويس سواريز، بينما خسر جهود مدافعه الفرنسى جيريمى ماتيو للإصابة التى تبعده حتى نهاية الموسم ولكن الجيد فى الأمر أنه ليس أساسيًا فى تشكيلة المدير الفنى لويس إنريكى.

كلاسيكو الأرض (1)

نفس الحال ينطبق على ريال مدريد، بالرغم من معاناة المدافع سيرجيو راموس من إصابة بسيطة وخروجه من معسكر منتخب إسبانيا إلى أنه سيلحق بالمباراة بالإضافة إلى عودة كريستيانو رونالدو بسلام من مهمته مع المنتخب البرتغالى ليكمل عِقد “BBC” بجانب جاريث بيل وبنزيما الذين لم يشاركا فى الأسبوع الدولى.

دكة البدلاء:

يمتلك ريال مدريد لاعب احتياطيين على مستوى عالى فى مقدمتهم لاعب الوسط الكولومبى جيمس رودريجيز الذى بالإمكان الاعتماد عليه بديلًا لتغيير مجريات اللعبة لصالح فريقه، بالإضافة إلى إيسكو ولوكاس فاسكويز، وخيسى رودريجيز، أما برشلونة، يفتقر إلى حد كبير لدكة بدلاء قوية وهو السبب الرئيسي وراء رغبة المدير الفنى لويس إنريكى بشراء مهاجم أخر فى الانتقالات الصيفية، ولكن يعتمد المدرب الإسبانى على البديل سيرجى روبرتو وهو رجل يصلح لجميع المواقف.

كلاسيكو الأرض (2)

نقاط ضعف ريال مدريد

لا يزال الدفاع نقطة ضعف الريال والذى يسعى برشلونة لاستغلالها فى الكلاسيكو كما حدث فى لقاء الذهاب الذى انتهى بفوز تاريخى للبارسا، برباعية نظيفة، فى معقل الملكى ملعب “سانتياجو برنابيو”، وبالرغم من تألق الحارس الكوستاريكى كيلور نافاس وحصوله على لقب أفضل لاعب لمباريات الملكى أكثر من مرة، يواجه الريال حقيقة قاسية باعتباره الفريق الذى تلقت شباكه أكثر عدد من الأهداف فى الأربعة مراكز الأولى بجدول ترتيب الليجا.

كلاسيكو الأرض (3)

نقاط ضعف برشلونة

سيرجيو بوسكيتس نقطة الضعف لبرشلونة وبإمكان الثلاثى الهجومى لريال مدريد استغلال تلك النقطة من أجل العبور لتسجيل الأهداف، خاصة بالنسبة لبنزيما، وقد نجحت فرق بإمكانيات أقل من الريال استغلال تلك النقطة لقهر برشلونة.

كلاسيكو الأرض (4)

زيدان وإنريكى

يلتقى الفرنسى زين الدين زيدان المدير الفنى لريال مدريد وجها لوجه مع لويس إنريكى مدرب برشلونة للمرة الأولى فى الكلاسيكو كمدربين، حيث تولى زيزو تدريب الفريق الملكى منذ 4 يناير الماضى خلفا للمقال رافاييل بينيتيز، فيما يخوض المدرب الإسبانى موسمه الثانى مع البارسا وحقق 5 ألقاب.
كشف زيدان أوراقه مبكرًا بعدما أكد ظهوره بفلسفة مختلفة أمام برشلونة تعتمد على القوة للحد من خطورة البارسا، بالإضافة إلى الاعتماد على الهجوم بشكل أساسى والاستحواذ على الكرة وسرعة استرجاعها.

كلاسيكو الأرض (5)

صراع هداف الليجا “بتشيتشى”

يحتدم الصراع بين رونالدو وسواريز خلال الكلاسيكو على هداف الليجا، حيث يتصدر البرتغالى حاليًا بـ28 هدفًا بفارق هدفين عن المهاجم الأوروجويانى فى المركز الثانى، كما أن ميسي ليس بعيدًا بشكل كبير حيث يأتى فى المركز الثالث برصيد 22 هدفًا.

كلاسيكو الأرض (6)

التشكيل المتوقع:

برشلونة: برافو، بيكيه، ماسكيرانو، ألبا، ألفيس، بوسكيتس، إنييستا، راكيتيتش، ميسي، نيمار،سواريز.
ريال مدريد: نافاس، راموس، بيبى، مارسيلو، دانيلو، كاسيميرو، مودريتش، كروس، رونالدو، بيل، بنزيما.

كلاسيكو الأرض (7)

هنة”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *