أخبار الرياضة

المباريات العالمية تفضح “وعود” اتحاد الكرة

“جارى الاتفاق على خوض مباراة دولية أمام إحدى المنتخبات الكبيرة فى عالم كرة القدم، وهناك فرصة للفراعنة فى هذا التوقيت لوجود المباراة ضمن الأجندة الدولية، وبالتالى هناك فرصة للتفاوض مع أى منتخب للعب معه خاصة أن شهر سبتمبر كان سيشهد إقامة مباراة مصر وتشاد فى التصفيات الأفريقية قبل أن تنسحب تشاد من البطولة لأسباب مالية”.. بهذه الكلمات أكد إيهاب لهيطة، مدير المنتخب المصرى، أن الفراعنة سيواجه منتخبا عالميا فى شهر سبتمبر المقبل، فهل يصدق هذا الوعد؟.. هذا ما سنستعرضه فى التقرير التالى..

شهر سبتمبر المقبل سيشهد فترة مباريات دولية سواء رسمية أو ودية بين منتخبات العالم، مما يعنى أن المنتخب المصرى سيكون عليه الاتفاق فى أسرع وقت من أجل التجهيز لهذه المباراة العالمية مثلما قال لهيطة لأن غالبية المنتخبات تُحدد مبارياتها الدولية قبلها بفترة كبيرة.

عملاقة أوروبا فى المونديال:

البداية من قارة أوروبا التى تضم أكبر منتخبات العالم، مثل إيطاليا، ألمانيا، فرنسا، إسبانيا، هولندا، إنجلترا، البرتغال، وبلجيكا كل هؤلاء المنتخبات من فئة التصنيف الأول فى العالم فهل نستطيع مواجهة أى فريق منهمم فى سبتمبر؟.. الإجابة لا، لأن أوروبا ستخوض الجولة الأولى من تصفيات كأس العالم 2018 فى هذه الفترة بين 29 أغسطس حتى 6 أكتوبر مما يعنى أن كل فرق القارة العجوز ستكون مشغولة ولن تقدر على مواجهة الفراعنة.

تصفيات أمريكا اللاتينية:

ثانيا أمريكا الجنوبية، هل تستطيع مصر مواجهة أحد من فرق القارة اللاتينية؟ الإجابة لا أيضا، لأن فرق هذه البطولة ستكون فى الجولة الثامنة من تصفيات مونديال “روسيا 2018″، وهؤلاء أيضا من فرق التصنيف الأول، ومنهم فرق التصنيف الثانى مثل تشيلى، كولومبيا، أوروجواى، باراجواى، والإكوادور.

حتى أمريكا الشمالية غير متاحة:

ننظر إلى فرق التصنيف الثالث، مثل المكسيك، أمريكا، أو حتى كندا وكوستاريكا، هل نستطيع مواجهة أى من هذه الفرق خلال شهر سبتمبر؟.. الإجابة أيضا لا، لأن فرق قارة أمريكا الشمالية ستخوض أيضا تصفيات مونديال 2018.

الأمل فى آسيا:

ننظر لفرق التصنيف الرابع، وهى إفريقيا وآسيا، ستكون قارة إفريقيا فى الجولة الأخيرة من تصفيات كأس الأمم الإفريقية، بينما منتخبات القارة الصفراء ستكون ليس أمامنا سوى مواجهة اليابان، كوريا الجنوبية، أو أستراليا، وهم فقط من المنتخبات التى تُحسب على أنها من مصاف المنتخبات الكبيرة، فهل يلحق مسئولو الجبلاية الاتفاق على مباراة ودية عالمية مثلما أطلقوا الوعود.. أم تكون تصريحات وردية معتادة من المسئولين عن الكرة فى مصر؟.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *