أخبار مصر

رئيس الوزراء: حركة المحافظين واردة فى أى وقت طبقا لأداء المحافظين.. وعرض اتفاقية تعيين الحدود البحرية بين مصر والسعودية على البرلمان بعد انتهاء الإجراءات الأمنية.. ويؤكد: ترشيد الكهرباء واجب وطنى

قال المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، إن مصر تأسف لمقتل الشاب المصرى بلندن وأنها تتابع الأمر، وأن الموضوع يلقى اهتمام الجانب البريطانى.

وحول حركة المحافظين، أوضح رئيس الوزراء فى تصريحات صحفية له اليوم الخميس أن حركة المحافظين واردة إذا تطلب الأمر وطبقا لأداء المحافظين، موضحا أن الفترة القادمة ستشهد جولات بالمحافظات مع النواب.

وأضاف أن هناك اتفاقيات مع الصين وهناك اتفاقية مع البنك المركزى الصينى جارى تنفيذها مع البنك المركزى المصرى، لافتا إلى أن الاقتراض من الخارج يكون على فترة سماح مختلفة، موضحا أن القرض التجارى يكون بفترة سماح 3 سنوات. وأكد المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء على حرص الحكومة على تشغيل الشركات الوطنية، وإصلاح المعدات.

وحول تعيين الحدود بين السعودية ومصر أكد أنه سيعرض على مجلس النواب بعد انتهاء الإجراءات الأمنية الخاصة بالجزيرتين، والتى ستناقشهم الحكومة قبل عرضها على مجلس النواب. وأضاف رئيس الوزراء، فى تصريحات له اليوم الخميس، بمقر هيئة الاستثمار أنه فيما يتعلق بالأمن فى المطارات هناك إجراءات كثيرة، منها متابعة إجراءات عودة السياحة المصرية وهناك خطة من قبل وزير السياحة ستعرض على اجتماع الحكومة القادم.

وأكد المهندس شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء، أن الحكومة انتهت من كافة أعمال الصيانة بمحطات الكهرباء، مطالبًا المواطنين بترشيد الاستهلاك، ومؤكدًا أن ترشيد الاستهلاك واجب وطنى. ولفت رئيس الوزراء أن الاتفاق مع شركة أرامكو، سيبدأ فى مايو المقبل بواقع 700 ألف طن شهريًا لاستخدامات السوق المحلية، وسيتم لمدة خمس سنوات. وأكد، فى تصريحات صحفية بمقر مجلس الوزراء، اليوم الخميس، أن الاقتراض يتم بشروط وبتمويل ميسر وفائدة لا تزيد عن 1.5% وتذهب القروض لمشروعات سواء بنية أساسية أو غيرها، مشيرًا إلى أن الاقتراض أحيانًا يصل لمدة سماح 8 سنوات وسداد على 15 سنة، وهى شروط ميسرة حتى فى حالك القروض التجارية تكون الفائدة مقبولة لا تزيد عن 3% وسداد على 15 سنة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *