أخبار الرياضة

زيدان يحقق أفضل بداية لمدرب فى تاريخ ريال مدريد

حقق الفرنسى زين الدين زيدان أفضل بداية لمدرب فى تاريخ نادى ريال مدريد الإسباني بعدما قاد الفريق الملكى فى 20 مباراة بالليجا خلال الموسم المنقضى.

قاد زيدان ريال مدريد فى 20 مباراة بالدوري الإسباني خلال الموسم المنقضى والذى حسم غريمه التقليدى برشلونة اللقب فيه لصالحه، وذلك منذ توليه مسئولية تدريب الفريق الملكى يوم 4 يناير الماضى، حقق الفوز فى 17 مباراة وتعادل فى مباراتين وخسر واحد وحقق 53 نقطة من أصل 60.

يأتى المدرب السابق خواندى راموس فى المركز الثانى من حيث أفضل بداية لمدرب مع ريال مدريد بعدما تولى قيادة الفريق فى الأسبوع الـ15 من موسم (2008-2009)، حيث حقق نفس عدد انتصارات زيدان 17 وتعادل فى مباراتين إلا أنه خسر 4 مباريات مع العلم أن زيزو تولى المسئولية من الأسبوع الـ19، وحصد راموس 52 نقطة من 23 مباراة، فيما تفوق زيدان بنقطة فى 20 مباراة فقط.

جدير بالذكر أن زيدان حقق رقم غير مسبوق بالدوري الإسباني بعد فوزه فى أخر 12 مباراة متتالية بالمسابقة، بينما عادل رقم كلًا من كارلو أنشيلوتى وجوزيه مورينيو من حيث عدد الانتصارات المتتالية مع ريال مدريد “12” وبإمكانه تخطى هذا الرقم فى حال الفوز على أتلتيكو مدريد فى نهائى دورى أبطال أوروبا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *