الأقتصاد

“مستثمرى طابا”: تنظيم مؤتمر لجذب السياحة فى جنوب سيناء

تبدأ جمعية مستثمرى نويبع طابا، فعاليات أكبر مؤتمر لجذب السياحة العالمية والداخلية للمنطقة، بدءًا من السبت المقبل، تحت رعاية محافظ جنوب سيناء ووزارة السياحة وجهاز تنمية سيناء.

قال سامى سليمان رئيس مجلس إدارة الجمعية فى بيان له، اليوم، الخميس، إنه يتوقع أن تكون تلك المنطقة من أكبر بوابات جذب السياحة العالمية لمصر، وعودة الحركة السياحية من جديد تزامنًا مع توجهات الدولة المصرية لتدعيم قواعد السلام والمحبة، وبعث رسالة إلى العالم أجمع باستقرار المنطقة ووضعها على خرائط العالم السياحية الآمنة.

وأوضح سليمان أن المؤتمر سيكون من أهم الأحداث الترويجية للسياحة فى سيناء، وسيقام تحت رعاية وحضور سيادة محافظ جنوب سيناء اللواء خالد فودة، وبحضور كل من سامى محمود رئيس هيئة تنشيط السياحة، واللواء شوقى رشوان رئيس جهاز تنمية سيناء وقيادات الوزارات المعنية والجهات الأمنية، بالإضافة إلى جميع مستثمرى منطقة نويبع طابا، وشيوخ قبائل المنطقة.

وأضاف أنه سيُجرى اجتماعا عصراليوم مع يحيى راشد وزير السياحة من أجل التنسيق الكامل للمؤتمر من أجل حل المشاكل العالقة كافة التى يواجهها المسثمرون فى المنطقة ووضعها على خريطة السياحة العالمية وتأييد الرئيس عبد الفتاح السيسى فى دعم خطوات السلام المنشود للمنطقة العربية بأكملها انطلاقا من منطقة “طابا نويبع” آخر المناطق المصرية التى تم تحريرها.

ويعتبر هذا الحدث مهرجانا ترويجيا لأبرز المناطق السياحية التى تتميز بها مصر عن كل دول العالم وعلى رأسها دير سانت كاترين – وجبل موسى – وقلعة صلاح الدين، والعمل على عودة المنطقة إلى سابق عهدها كأهم مقصد وبوابة سياحية لمصر من جديد، حيث تعتبر تلك المنطق أهم بوابة سياحية لمصر فى الوقت الحالى بها شواطئ بطول 70 كيلو فى أجمل مناطق العالم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *