أخبار مصر

بدء أعمال نقل المرافق المتعارضة مع محطة النصر لإنجاز الخط الرابع للمترو

أكد مصدر أمنى أن الإدارة العامة لمرور الجيزة بقيادة اللواء مجدى إسماعيل مدير المرور، بدأت فى أعمال نقل المرافق التى تتعارض مع إنشاء محطة مترو النصر بالتنسيق بين المحافظة تحت إشراف اللواء علاء الهراس نائب المحافظ والهيئة القومية للأنفاق وسط انتشار الخدمات المرورية بمحيط الأعمال لمنع أى كثافات مرورية.

وأضاف المصدر، أن إدارة التخطيط والبحوث الفنية برئاسة العقيد وائل طاهر مدير الإدارة ستشرف على أعمال محطة مترو النصر التى تكون بمساكن الضباط على أن يتم حفر مواسير بطول 350 مترًا وبعرض متر فقط لمدة 3 أشهر وستكون الأعمال داخل أماكن انتظار السيارات وأعلى الرصيف بعيدًا عن الشارع ودون أى تحويلات مرورية وستشمل الأعمال نقل مرافق الصرف الصحى والمياه والكهرباء والتليفونات المتعارضة مع محطة المترو.

وأوضح المصدر أن الهيئة القومية للأنفاق أرجأت البدء فى أعمال نقل مرافق لحين الانتهاء من الخرائط النهائية للمرافق الجديدة لـ3 محطات مترو، وهى حدائق الأهرام والمتحف المصرى الكبير والرماية.

ومن المقرر أن تكون الأعمال على مدار الـ 24 ساعة وستدعم إدارة التخطيط والبحوث الفنية برئاسة العقيد طاهر، الخدمات المرورية بالمعدات والأوناش مع متابعة الحالة المرورية بواسطة كاميرات المراقبة ليتم انتقال رجال المرور إلى المكان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *