الأقتصاد

موجز أخبار الاقتصاد المصرى اليوم الجمعة 10-6-2016

شهد الاقتصاد المصرى، اليوم الجمعة، 10-6-2016، أحداثا هامة ومتنوعة، جاء منها، إعلان الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولى قيمة محفظة التعاون بين مصر وبنك التصدير والاستيراد الأفريقى، والبالغة 3.4 مليار دولار، علاوة على، ارتفاع أسعار الذهب فى السوق المحلى 3 جنيهات ووصول عيار 21 إلى 378 جنيها.

3.4 مليار دولار محفظة التعاون بين مصر وبنك التصدير والاستيراد الأفريقى

من اخبار الاقتصاد المصرى.. استقبلت سحر نصر، وزيرة التعاون الدولى، مساء أمس “الخميس” اوكيه اومارا، رئيس بنك التصدير والاستيراد الأفريقى، حيث تمت مناقشة دفع علاقات التعاون بين مصر والبنك ودعم التكامل الإقليمى بين دول القارة.

وأشارت الوزيرة إلى أن هذا اللقاء يأتى متابعة للقاء السابق والذى عقد فى شرم الشيخ فى فبراير الماضى، على هامش منتدى أفريقيا، مؤكدة أهمية تعزيز التكامل الإقليمى ودعم التجارة بين مصر وأفريقيا والصناعات التصديرية والتى تخلق فرص العمل لأبناء القارة الأفريقية.

وأوضح رئيس البنك أن محفظة التعاون بين مصر والبنك بلغت 3.4 مليار دولار فى خلال الفترة من يناير 2015 إلى يونيو 2016، معربا عن استعداد البنك لتقديم الدعم للشركات والصناعات المصرية والتى من المزمع تصديرها للدول الأفريقية.

ارتفاع أسعار الذهب فى السوق المحلى 3 جنيهات وعيار 21 يسجل 378 جنيها

ومن أخبار الاقتصاد المصرى.. قال نادى نجيب، سكرتير شعبة المصوغات الذهبية بغرفة القاهرة، إن أسعار الذهب خلال تعاملات اليوم “الجمعة” ارتفعت بقيمة 3 جنيهات، مشيرا إلى أن عيار 21 سجل خلال تعاملات اليوم 378 جنيها.

وأضاف سكرتير شعبة المصوغات الذهبية بغرفة القاهرة التجارية، أن عيار 18 سجل 325 جنيها، بينما عيار 24 سجل 430 جنيها، موضحا أن السعر العالمى للأوقية سجل خلال تعاملات اليوم 1269 دولارا، فيما بلغ الجنيه الذهب 3024 ألف جنيه.

وزير التجارة يبحث مع سفيرة البرتغال زيادة معدلات التبادل التجارى بين البلدين

ومن اخبار الاقتصاد المصرى.. عقد المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، جلسة مباحثات ثنائية مع ماريا كودو، سفيرة البرتغال بالقاهرة، استعرضا خلالها سبل زيادة معدلات التجارة البينية والمشروعات الاستثمارية المشتركة بين مصر والبرتغال خلال المرحلة المقبلة، كما تناول اللقاء الوقوف على آخر مستجدات الأوضاع فيما يتعلق بالعلاقات الاقتصادية بين البلدين.

848 مليار جنيه إجمالى قروض منحتها البنوك العاملة فى مصر

ومن اخبار الاقتصاد المصرى.. ارتفع إجمالى أرصدة القروض المقدمة للعملاء من البنوك العاملة فى السوق المحلية إلى نحو 848 مليار جنيه، بنهاية شهر مارس 2016، مقارنة بنحو 800 مليار جنيه فى نهاية شهر فبراير 2016، بارتفاع قدره نحو 48 مليار جنيه، وفقًا لأحدث تقرير صادر عن البنك المركزى المصرى.

رئيس البريد: مستمرون فى تسليم بطاقات ATM لأصحاب المعاشات

ومن أخبار الاقتصاد المصرى.. أكد رئيس الهيئة القومية للبريد عصام الصغير، أن الهيئة مستمرة فى تسليم نحو 1.5 مليون بطاقة ATM لأصحاب المعاشات، حيث تم تسليم حوالى 300 ألف بطاقة، وذلك فى إطار عمليات الميكنة التى تقوم بها الهيئة، ووقف المعاشات اليدوية تسهيلا على المواطنين من كبار السن الذين كانوا يضطرون للوقوف فى طوابير أمام المكاتب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *