أخبار مصر

ردا على بيان الكنيسة.. مجدى العجاتى: لا يحركنا إلا الوحدة الوطنية

قال المستشار مجدى العجاتى، وزير الشئون القانونية ومجلس النواب، إن الحكومة لازالت مستمرة فى مناقشة مشروع قانون بناء وترميم الكنائس مع الأطراف المعنية ولم تنته منه حتى الآن.

وعقب العجاتى اليوم، الخميس، على البيان الصادر عن الكنيسة القبطية الأرثوذكسية الذى خرج منذ قليل وتحدث عن تعديلات غير مقبولة وإضافات غير عملية ستسبب خطراً على الوحدة الوطنية المصرية، قائلا: “كافة الاعتراضات والملاحظات يتم بحثها من جانب الحكومة”.

وأكد العجاتى فى تصريحات على أن مشروع القانون وما تم إدخاله عليه من تعديلات لا يوجد بها ما يهدد الوحدة الوطنية المصرية كما ادعى بيان الكنيسة، قائلا: “نحن حريصون على الوحدة الوطنية المصرية ولا نبغى سواها فهى المحرك الرئيسى لنا فى كل ما نتخذه من خطوات فى هذا الأمر”.

وتابع وزير الشئون القانونية ومجلس النواب: “الاختلاف فى الرؤى لا يجب أن يفسد للود قضية، وأتمنى أن يخرج مشروع القانون بالشكل الذى يرضى جميع الأطراف”، وحول المخاوف التى أثارها بيان الكنيسة حول عودة مشروع القانون إلى نقطة الصفر أكد العجاتى أن المناقشات مستمرة وأنه سيتم الانتهاء من مشروع القانون الأسبوع المقبل تمهيدا لإرساله لمجلس النواب ومجلس الدولة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *