المحافظات

إحباط القوات البحرية محاولة تهريب طن حشيش و ضبط 189 متسللا

تمكنت عناصر القوات البحرية من ضبط كميات كبيرة من جوهر الحشيش المخدر، أثناء تنفيذها حق الزيارة والتفتيش، على متن يخت تركى الجنسية على مسافة 70 ميل شمال منطقة أبو قير، وبتفتيشه عثر على 25 جوال تزن حوالى ألف كجم من جوهر الحشيش المخدر، و150 كجم من الأقراص المخدرة.
وألقت القوات القبض على طاقم اليخت المكون من 3 أفراد سوريين الجنسية واقتيادهم إلى ميناء أبو قير البحرى، لتسليمهم إلى جهات الاختصاص واتخاذ الإجراءات القانونية.
كما أحبطت عناصر القوات البحرية، المكلفة بتأمين نطاق البحر المتوسط، محاولة للهجرة غير الشرعية شمال مدينة رشيد، حيث ضبطت إحدى الوحدات البحرية “بلنص” صيد، تبين أنه يحمل على متنه 189فرداً من جنسيات مختلفة خلال محاولتهم التسلل بهدف القيام بهجرة غير شرعية، وإلقاء القبض عليهم لاتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.
وكان عناصر القوات الجوية قامت باكتشاف وتتبع الأهداف بمنطقة بحر الرمال الأعظم والتعامل معها بناءً على معلومات استخبارية أفادت باختراق 6 عربات محملة بمواد مهربة لخط الحدود على الاتجاه الاستراتيجى الغربى، وتمكنت من تدمير 5 عربات وتعطيل العربة السادسة.
فيما استمرت القوات الجوية وعناصر تأمين الحدود فى استطلاع وتمشيط المنطقة الحدودية لضبط العناصر الإجرامية واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *