المحافظات

اجتماع لمديرى إدارات أوقاف الإسكندرية لمناقشة صك الأضحية

أعلن الدكتور عبد الناصر نسيم، وكيل أوقاف الإسكندرية، عن عقد اجتماع عاجل مع قيادات الدعوة بالمديرية لمناقشة الخطة الدعوية فى المرحلة القادمة والاستعداد لعيد الأضحى المبارك واستكمال مشروع صك الأضحية، وذلك الثلاثاء القادم بديوان المديرية.

كما يتناول الاجتماع الخطة الدعوية المستقبلية وتكثيف القوافل المستنيرة لبيان صحيح الدين وكذلك ضرورة تشديد المرور على المساجد والزوايا وانتظام العمل بها خاصة ونحن مقبلون على إستقبال أيام عيد الأضحى المبارك.

كما يتم بحث استعدادات المديرية لتنظيم ساحات صلاة عيد الأضحى المبارك وضرورة أن تشمل جميع الأماكن بالمحافظة وعدم ترك الفرصة لأى فصيل أو حزب لتنظيم ساحات صلاة العيد لأنها حق أصيل لوزارة الأوقاف.

أيضا ستتم مناقشة ماتم التوصل إليه تنفيذ مشروع صك الأضحية حيث أن المديرية قامت بدور كبير فى هذا الصدد وأصبحت أول مديرية على مستوى الوزارة فى بيع صكوك الأضاحى، وجميع قيادات الدعوة يعتبرون أن هذا المشروع هو عمل وطنى لخدمة الفقراء وهى فرصة للتيسير على السادة المواطنين ببيع صك الأضحية بملبغ 1200 بالمساجد ومقر ديوان عام مديرية أوقاف الإسكندرية.

ويتطرق الاجتماع إلى تعزيز دور المديرية فى جمع جلود الأضاحى وبيعها وتوريد حصيلة البيع وتوجيهها لشراء سيارات إسعاف لصالح الفقراء من المرضى والحالات الانسانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *