المحافظاترئيسية

احداث 24 ساعة فى شمال سيناء فى اول ايام عيد الاضحى المبارك

مصر تلاتين – العريش – هويداالشريف

#استهداف مدرعه تمشيط لقوات إنفاذ القانون بعبوة ناسفة زرعها مجهولون علي طريق سد الوادي بمدينه العريش ووقوع اصابات بين طاقمها وسط حاله من الهلع والغضب اصابات المواطنين فى اول ايام عيد الاضحى المبارك ..

#أدى الآلاف من أهالي محافظة شمال سيناء، صلاة عيد الأضحى في 36 ساحة ومسجد، وسط إجراءات أمنية مشددة من قبل قوات الأمن بالمحافظة.
وشهدت صلاة العيد إقبالًا كبيرًا من الأطفال وكبار السن والنساء وحرص الأهالي على حضور الصلاة داخل الساحة الشعبية بالعريش، والتي تعد الساحة الرئيسية بالمحافظة، علاوة على الصلاة داخل المساجد المنتشرة بجميع مناطق ومدن المحافظة.
وتركزت خطبة العيد على قِيم التضحية والعطاء والبذل، التي تبرز في عيد الأضحى المبارك، وتذكرنا بقصة التضحية والفداء، وهي قصة الذبيح إسماعيل “عليه السلام”، وما تحمله من تضحية بالنفس والنفيس، امتثالا لأمر الله والبر بالوالدين”.
وعززت قوات الأمن من انتشارها أمام الساحات والمساجد، ونشرت رجالها داخل مدينة العريش وخارجها، تحسبًا لوقوع أي هجمات إرهابية.

#شرع الأهالي في ذبح أضحياتهم في منازلهم بعد الانتهاء من تأدية صلاة العيد في الساحات التي خصصتها مديرية الأوقاف وسط الفرحة بقدوم عيد الاضحى المبارك
يذكر أن الآلاف من أهالي محافظة شمال سيناء، قد أدو صلاة عيد الأضحى المبارك في 36 ساحة ومسجد خصصتها مديرية الأوقاف لأداء صلاة العيد.

#أعلنت مديرية الصحة والسكان بمحافظة شمال سيناء، عن إصابة 75 شخصا بجروح قطعية بسبب ذبح الأضاحى في أول أيام عيد الأضحى المبارك.
وتفقد الدكتور طارق خاطر وكيل وزارة الصحة مستشفيات ووحدات المحافظة والتعامل مع غرفة عمليات المحافظة والوزارة أولا بأول.

#واصل الأطفال والشباب الاحتفال بعيد الأضحى المبارك بمدينة العريش، وتوافد المئات على حديقة مبارك بحي المساعيد.
وحرص الأطفال على استقلال الدراجات النارية وشراء الألعاب وسط فرحة عارمة وذلك وسط تشديدات أمنية من قبل قوات الأمن التي انتشرت في جميع أنحاء المدينة تحسبا لأي عمل إرهابي قد يحدث عقب حادث استهداف مدرعة خاصة بقوات انفاذ القانون صباحا بالقرب من سد وادى العريش واصابة طاقم المدرعة باصابات طفيفة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *