الصحة

وزارة الصحة: القوات المسلحة قضت على أزمة ألبان الأطفال فى مصر للأبد

أكدت الإدارة المركزية للشئون الصيدلية بوزارة الصحة والسكان، حصول القوات المسلحة على موافقة استيرادية لـ18 مليون علبة لبن أطفال مدعمة، من إجمالى 30 مليون عبوة، سيتم طرحها فى الصيدليات الحرة، بسعر 30 جنيها للعلبة خلال ساعات.

وقال مصدر مسئول بالإدارة المركزية للشئون الصيدلية بوزارة الصحة أن الألبان التى ستوفرها القوات المسلحة فى الأسواق، نفس أنواع الألبان التى توزعها وزارة الصحة فى 1600 منفذ على مستوى الجمهورية، مؤكداً أن أزمات الألبان فى مصر انتهت بلا رجعة وللابد، مضيفاً أن الجيش دعماً لمناخ الاستثمار المحلى، سيسند عمليات توزيع الألبان إلى 4 شركات وطنية مصرية.

وتابع المصدر، أن شركة فارما أوفرسيز ستحصل على 25% بينما تحصل شركة إبن سينا أيضاً على 25% وتحصل شركة المتحدة للتوزيع على 30% ومالتى فارما على 20% فقط.

ومن جانبه قال الدكتور شريف السبكى، العضو المنتدب للشركة المصرية لتجارة وتوزيع الأدوية، أن الشركة تقوم حالياً باستيراد ألبان بنفس جودة الألبان التى توزع فى منافذ وزارة الصحة، على أن تقوم بضخ 2 مليون علبة لبن، بسعر 30 جنيها 15 أكتوبر المقبل.

وأوضح السبكى، أن الشركة حالياً تجرى عملية تسجيل لنوع جديد من الألبان أمريكية الصنع، سيتم توريدها إلى مصر خلال 4 شهور، كاشفا أن الشركة ضخت فى 1600 منفذ تابع لوزارة الصحة، أكثر من 2 مليون عبوة لبن مدعم للمرحلتين الأولى والثانية، مؤكداً أن الشركة تعمل على تخزين الألبان بشكل جيد منها، لعدم لحدوث أى تلف فيها خلال عمليات الشحن والتوريد للوزارة.

وأشار العضو المنتدب للشركة المصرية لتجارة الأدوية، إلى أن المخزون الاستراتيجى لألبان الأطفال المدعمة كليًا يكفى 4 أشهر، والمدعومة جزئياً 6 أشهر، مؤكداً أن الفترة المقبلة ستشهد توفيراً كبيراً لألبان الأطفال فى القطاع الحكومى والخاص، موضحاً أن أسطول الشركة مازال يوفر احتياجات المواطنين من ألبان الأطفال المدعمة بشكل ملائم، عبر 1600 منفذًا تابعًا لوزارة الصحة والسكان.

ويشار إلى أن وزارة الصحة والسكان، بدأت منظومة صرف الألبان المدعمه لـ 265 ألف مولود سنوياً، أول سبتمبر وخصصت 1600 منفذ لتوزيع الألبان  بمحافظات الجمهورية، فيما انتظمت عمليات صرف الألبان فى المنافذ طوال أيام الإجازات، لتغطية احتياجات الأطفال من الألبان.

جدير بالذكر أن الشركة المصرية للتجارة وتوزيع الأدوية، تقوم بتوريد 18 مليون عبوة لبن مدعم، 12 مليون منها لبن ذات العلبة الحمراء ومدعم كليا، ويباع بـ 5 جنيهات، وعلب لبن لونها أزرق بواقع 6 ملايين علبة، يباع بـ26 جنيهاً فى منافذ وحدات الرعاية الأساسية على مستوى الجمهورية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى