الصحة

أولى شحنات ألبان الأطفال تصل ميناء الدخيلة بالإسكندرية ولجان متخصصة لفحصها

وصلت إلى ميناء الدخيلة بالإسكندرية الدفعة الأولى من شحنات ألبان الأطفال التى تعاقد جهاز مشروعات الخدمة الوطنية للقوات المسلحة على توريدها وبالتعاون مع إحدى أكبر الشركات الفرنسية، تمهيدا لطرحها بالسوق المحلى بالتنسيق مع وزارة الصحة بسعر 30 جنيها للعبوة .

يأتى ذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة بمشاركة كل أجهزة الدولة للتصدى للممارسات الاحتكارية ومحاربة غلاء الأسعار.

وتم تشكيل لجان من القوات المسلحة والحجر الصحى بوزارة الصحة والهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات لمعاينة وفحص الرسالة الواردة بالميناء والتأكد من مطابقتها كل مواصفات الجودة القياسية تمهيدا لتوزيعها علي شركات التوزيع لطرحها بالصيدليات ومنافذ البيع المعتمدة التابعة لوزارة الصحة بمختلف محافظات الجمهورية .

واتخذت القيادة العامة للقوات المسلحة كل الترتيبات المتعلقة بسرعة استلام وتفريغ الشحنة الأولى بميناء الدخيلة وتجهيز أسطول من عربات النقل المجهزة لحفظ وتداول العبوات بالتنسيق بين مع شركات التوزيع المختلفة ووضع ملصقات ولوحات إرشادية للمواطنين لتوضيح أسعار بيع العبوات للمواطنين حملت شعار تحيا مصر .

وأثنى ممثلو شركات التوزيع على التعاون مع القوات المسلحة فى توفير الكميات اللازمة من ألبان الأطفال، وسرعة إنهاء إجراءات التعاقد والاستلام ووصول الشحنة من بلد المنشأ إلى مصر لتوزيعها داخل السوق المحلى وتخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *