المحافظات

تعرف على مشروع تطوير شمال الجيزة بتمويل أوروبى فى 8 معلومات

بدأت محافظة الجيزة منذ سنوات فى تنفيذ مخطط تطوير شمال الجيزة، ليشمل مناطق إمبابة وأرض المطار والوراق بتمويل من الاتحاد الأوروبى،ومن أهم معلومات عن المشروع كالتالى:

1-             يهدف المشروع إلى إحداث تنمية شاملة للقطاع الشمالى من المحافظة والقضاء على العشوائيات الكائنة بالمنطقة وفتح محاور مرور جديدة وربطها بالطريق الدائرى.

2-             ينفذ المشروع على مساحة 3140 فدانًا منطقة “أرض اللواء وإمبابة” والمنطقة المتاحة لها على مراحل.

3-             المرحلة الأولى: المنطقة السكنية “تقام على مساحة 52 فدانًا بإنشاء 160 عمارة بإجمالى 3200 وحدة سكنية بتكلفة 600 مليون تخصص للمواطن المضارين من فتح محاور مرورية جديدة وتوسعة شوارع المنطقة”.

4-             المرحلة الثانية: تشمل حديقة عامة على مساحة 38 فدانًا بتكلفة 80 مليون جنيه لاستقبال 5 آلاف زائر فى اليوم.

5-             المرحلة الثالثة: مركز خدمى رئيسى يتكون من معهد هندسى ومنتدى للشباب و3 مدارس ومستشفى وقسم شرطة ومركز شباب وسجل مدنى وحى.

6-             يشمل المشروع تطوير محاور مرورية رئيسية طولية وعرضية من خلال زيادة اتساع عدد كبير من شوارع المنطقة من 4 : 10 أمتار ليتراوح اتساعها بين 15 : 30 مترًا.

7-             محور أحمد عرابى يربط منطقة المهندسين والعجوزة بالطريق الدائرى كطريق حر، بتكلفة 350 مليون جنيه.

8-             المشروع يأتى بتمويل 100 مليون يورو تتحمل منها الحكومة المصرية 20 مليون يورو و40 مليون يورو منحة لا ترد من الاتحاد الأوروبى، و40 مليونًا أخرى كقرض ميسر بفوائد قليلة يسدد على عدة سنوات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *