أخبار مصر

تعرف على 5 محاور مرورية تجنب قيادة سيارتك عليها خلال أوقات الذروة

تظهر على مدار اليوم 3 ذروات للزحامات المرورية أعلى محاور و ميادين القاهرة و الجيزة، و تتسببت فى توقف حركة السيارات و ظهور كثافات مرورية عالية نتيجة لزيادة الأحمال للمركبات، وهناك طرق رئيسية تظهر بها عادة أحجام مرورية دائما، ويجب على المواطنين تجنبها خلال تلك الأوقات منها.

 – كوبرى أكتوبر

 يشهد دائما فى الفترة الصباحية من الساعة 7 حتى الساعة 10 ومن الساعة 1 ظهرا حتى 4 عصرا ومن الساعة 7 مساءا، وحتى 10 مساءا ظهور كثافات مرورية خلال أيام الأحد و الإثنين و الثلاثاء و الأربعاء بمطالع و منازل شارع البطل أحمد عبد العزيز، وبمطلع الجزيرة ومنزل التحرير ورمسيس و الإسعاف أعلى الوصلة المعلقة تسبب عادة فى توقف حركة السيارات للمتجه من مناطق الشرق وصولا إلى الجيزة.

– كوبرى 15 مايو

 تظهر به أحجام مرورية خلال أوقات الذروة الثلاث للزحامات المرورية عادة بمنزل سفنكس وصولا إلى شارع جامعة الدول، وأثناء انتظار المواطنين للسيارات أعلى الماريوت و الزمالك، كما تظهر كثافات عالية بمنزل وزارة الخارجية للمتجه من ميدان عبد المنعم رياض وصولا إلى ماسبيرو حتى الأقاليم.

 – كوبرى غمره

 يعد عائقا مروريا نظرا لوجود مواقف عشوائية أمام محطة مترو غمره، والتى تشهد انتظار المواطنين من داخل للمحطة ، ويتم تحميل الركاب منها  وتؤثر سلبا على الطريق للمتجه من الزاوية الحمراء و الساحل، وصولا إلى منطقة رمسيس ، وكذلك الأمر للقادم من السيدة زينب وصولا إلى الوايلى.

 – محور 26 يوليو

 يشهد كثافات مرورية عالية خلال أوقات الذروة الثلاث للزحامات المرورية، وبالتحديد بمنطقة ميدان لبنان نظرا لتوجه العديد من المواطنين لمدينة السادس من أكتوبر، و تكتظ به المواطنين بمطالع ومنازل الطريق خاصة بالقرب من نفق الأمن المركزى، وبالقرب من هايبر نظرا لتواجد المواقف العشوائية التى يستقلها المواطنين وصولا لمدينة الشيخ زايد، وكذلك الأمر للمتجه إلى الميادين الهامة منها الحصرى و فوادفون وصولا إلى الصحراوى وجهينه.

–  الطريق الدائرى

 منازل ومطالع الكبارى الرئيسية والعشوائية التى تظهر على الطريق تتسبب فى زحامات مرورية بمعظم فترات الذروة للزحامات لعل أبرزها منزل المعتمدية وميدان لبنان والمواقف العشوائية للسيارات بمناطق البساتين ودار السلام وللمتجه لمدينة السلام، وصولا إلى مناطق الاقاليم و كذلك الأمر أعلى منطقة المريوطية والمنيب، وبنزلة شارع البحر الأعظم وصولا إلى كورنيش النيل.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *