المحافظات

«الرى» تنفذ 33 حملة إزالة فى الفيوم

تلقّى وزير الموارد المائية والرى د.محمد عبدالعاطى، تقريرا اليوم من قطاع الرى ممثلا فى الإدارة العامة المتكاملة للموارد المائية والرى بغرب الفيوم، والإدارة المتكاملة للموارد المائية والرى بشرق الفيوم.

بتنفيذ حزمة من حملات الإزالة فى نطاق محافظة الفيوم، خلال الأشهر الستة الماضية.

وتضمّن التقرير تنفيذ 33 حملة إزالة فى مختلف مراكز المحافظة أسفرت عن إزالة 480 مخالفة تعدٍ على منافع الرى وجسور الترع، بمشاركة الجهات الأمنية لمديرية أمن الفيوم فى تأمين جميع الحملات وتنفيذ الإزالات.

وأكد المهندس أمان الله فريد وكيل وزارة الرى بالفيوم، أن الإزالات تم تنفيذها على مستوى هندسات إطسا ويوسف صديق والغرق وأبشواى وسنورس والفيوم وطامية وبحر ترسا وبحر وهبى وبحر الخور وبحر الكفور وترعة الجمهورية، متضمنة مشاتل أرز وفتحات رى مخالفة وتشوينات وعشش ومبانٍ خرسانية وأسوار وحظائر مواشى.

بدوره، أكد المهندس وليد حقىقى، المتحدث الرسمى باسم الوزارة، فى بيان صحفى اليوم، مواصلة حملات الإزالة على نهر النيل، لافتا إلى أن الوزارة عازمة بجميع أجهزتها على المضى قدما فى تحرير نهر النيل من كل أشكال التعدى والمخالفة.

وأشار إلى أن هناك متابعة يومية ومرور دورى على جميع المجارى المائية ، حيث يتم التعامل بكل حسم مع المخالفين والمتعدين طبقا للقانون، والإزالات يتم تنفيذها دون تهاون، من منطلق حماية مواردنا المائية المحدودة من الهدر والتلوث وحفاظا على حق الأجيال القادمة فى مياه النيل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *