أخبار دولية

ممثل الصين فى مؤتمر حوار السودان: “اللى يشرب من مية النيل يرجع له تانى”

قال ممثل الحكومة الصينية خلال الجلسة الختامية للحوار الوطنى السودانى، المنعقد فى قاعة الصداقة بالخرطوم، إن السودان صاحب حضارة عريقة ومقبل على مستقبل أكثر إشراقا، بفضل قيادة الرئيس عمر البشير والحكومة السودانية وجهود أبناء الشعب السودانى.

وأضاف المسئول الصينى، خلال كلمته بالحفل الختامى بجلسة الحوار الوطنى السودانى، أن بلاده تحرص على مواصلة تقديم الدعم والمساندة للسودان يما يحقق الأمن والأمان والازدهار والمصالحة الاجتماعية.

وأشار ممثل الحكومة الصينية إلى أن السودان بلد عزيز إلى قلبه، حيث كان سفيرا لبلاده فى الخرطوم فى الفترة من عامى 2007 إلى 2011، وكما يقول المثل العربى، “اللى يشرب من ماء النيل يرجع مرة ثانية”، فضجت القاعة تصفيقاً حاراً لممثل الحكومة الصينية على كلمته.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسى وصل صباح اليوم، الاثنين، إلى العاصمة السودانية الخرطوم، لحضور الجلسة الختامية لمؤتمر الحوار الوطنى السودانى المنعقد حاليا بالخرطوم.

وكان فى استقبال الرئيس السيسى بمطار الخرطوم الدولى الرئيس السودانى عمر البشير، ووزراء “الخارجية والتعاون الدولى والإعلام” بالسودان، كما كان فى استقباله السفير المصرى لدى الخرطوم أسامة شلتوت وأعضاء السفارة المصرية.
blob:http://www.dailymotion.com/53b3d8b3-3e04-4944-988e-b4570e6d817d

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *