أخبار مصر

التعليم العالى”: انطلاق الانتخابات الطلابية الأسبوع الأخير من نوفمبر

 

 

كشف مصدر مسئول بوزارة التعليم العالى البحث العلمى، أن أعمال انتخابات الاتحادات الطلابية للعام الجديد ستنطلق خلال الأسبوع الأخير من شهر نوفمبر المقبل، مؤكدا أن الوزارة تلتزم بنص عليه اللائحة الطلابية لعام 2007، التى اختارها وزير التعليم العالى لتكون المرجعية القانونية للانتخابات الطلابية بالعام الدراسى الجديد.

وأضاف المصدر، فى تصريح خاص لـ”اليوم السابع”، أنه يجرى الآن تشكيل اللجنة المشرفة على الانتخابات الطلابية بالجامعات؛ وذلك للبدء فى الإجراءات الخاصة بالدعوة للانتخابات الطلابية فى الوقت المقرر لها من الشهر المقبل.

كان الدكتور أشرف الشيحى، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، أكد أن الدعوة للانتخابات الطلابية بالجامعة ستتم فى موعدها خلال شهر نوفمبر المقبل، وذلك لتكوين اتحادات طلابية بالجامعات بالعام الجامعى الجديد، مؤكدا أن الانتخابات ستجرى بين الطلاب حتى رؤساء اتحادات الجامعات ولن يتم تصعيد اتحاد طلاب مصر مثلما حدث خلال العام الماضى.

وأضاف الشيحى، أن الانتخابات المقبلة ستجرى على لائحة 2007 التى لا يوجد بها بند خاص باتحاد طلاب مصر، لذلك سيتم إجراء الانتخابات الطلابية حتى تصعيد رؤساء اتحادات الجامعات ولن يتم تصعيد اتحاد طلاب مصر.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *