أخبار الرياضة

منتخب مصر حديث العالم بعد الانتصار على غانا.. فيفا يختار صلاح أفضل لاعب بجولة التصفيات

حظى المنتخب الوطنى، بإشادة واسعة فى وسائل الإعلام العالمية، بعد الفوز الثمين الذى حققه على نظيره الغانى بهدفين دون مقابل، فى المباراة التى جمعتهما الأحد، بملعب “برج العرب”، ضمن منافسات المجموعة الخامسة بالتصفيات الأفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2018 فى روسيا.

ويتصدر المنتخب المصرى جدول ترتيب المجموعة الخامسة برصيد 6 نقاط، متفوقًا بفارق نقطتين على أوغندا “الوصيف”، فيما يحتل منتخب غانا المركز الثالث برصيد نقطة واحدة، ثم الكونغو برازافيل فى المركز الأخير دون رصيد من النقاط.

ماذا قال الفيفا والكاف عن انتصار الفراعنة؟
اختار الاتحاد الدولى لكرة القدم “فيفا”، محمد صلاح، مهاجم روما الإيطالى، أفضل لاعب فى الجولة الثانية بالتصفيات الافريقية المؤهلة لمونديال 2018 فى روسيا.

وذكر الموقع الرسمى للاتحاد الدولى، أن محمد صلاح يعد أحد المواهب الواعدة فى الكرة المصرية، ويقدم مستويات رائعة هذا الموسم مع روما، بعدما سجل ثمانية أهداف بمسابقة الدورى الإيطالى “الكالتشيو”، مضيفًا، أن محمد صلاح صاحب الـ 24 عامًا، تحمل المسئولية ونجح فى ترجمة ركلة الجزاء التى احتسبها حكم اللقاء قبل نهاية الشوط الأول، إلى هدف التقدم لمنتخب “الفراعنة”.

أما الاتحاد الأفريقى لكرة القدم “الكاف”، فقد وصف انطلاقة منتخب “الفراعنة” فى التصفيات المونديالية بـ”المثالية”، بعدما حقق الفوز الثانى على التوالى أمام غانا المنافس الأول للمنتخب المصرى على انتزاع بطاقة التأهل للمونديال، ليحكم قبضته على صدارة المجموعة الخامسة.

صحف البرتغال: حلم المونديال يقترب
فى ذات الصدد، تناولت الصحف البرتغالية، الفوز الثمين الذى حققه المنتخب المصرى على نظيره الغانى، البداية مع صحيفة “أجوجو”، التى أشارت إلى نجاح المنتخب المصرى فى تحقيق الفوز الثانى على التوالى بالتصفيات المونديالية أمام غانا، فى غياب أحمد حسن كوكا، مهاجم سبورتنج براجا البرتغالى للإصابة.

وأضافت الصحيفة، أن المنتخب المصرى حقق انطلاقة رائعة فى تصفيات كأس العالم، بتصدره للمجموعة الخامسة برصيد 6 نقاط، بعدما تفوق على غانا بهدفين محمد صلاح وعبد الله السعيد، مشيرة إلى أن الإصابة حرمت كوكا من المشاركة فى انتصار “الفراعنة”.

أما صحيفة “ريكورد”، فقالت إن المنتخب المصرى قطع خطوة هامة نحو تحقيق حلم الصعود لبطولة كأس العالم لأول مرة منذ عام 1990 بعد فوزه على غانا بهدفين نظيفين، بالمباراة التى جمعتهما بملعب “برج العرب”، مشيرة إلى أن الثنائى محمد صلاح وعبد الله السعيد نجحا فى قيادة المنتخب المصرى لحصد النقاط الثلاث، بعدما سجل هدفى مباراة غانا، فى تكرار لسيناريو مباراة الكونغو برازافيل بالجولة الأولى.

صحف إيطاليا تحتفل بتألق محمد صلاح
كما حظى محمد صلاح، بإشادة وسائل الإعلام الإيطالية، بعد تألقه فى مباراة “الفراعنة” أمام غانا، البداية مع صحيفة “الكوريرى ديللو سبورت”، التى وصفت محمد صلاح بـ”الحاسم”، بعدما سجل هدفًا وصنع آخر فى فوز المنتخب المصرى على غانا، بعدما لعب الدور ذاته مع روما فى المباراة الماضية أمام بولونيا، والتى سجل خلالها ثلاثة أهداف “هاتريك”، أما موقع “روما نيوز”، فكتب، “محمد صلاح يسجل ويقود مصر للفوز على غانا”، موضحًا أن مهاجم روما افتتح باب التسجيل لمنتخب “الفراعنة” من ركلة جزاء فى الشوط الأول.

يأتى هذا فى الوقت الذى عنونت فيه صحيفة “لاجازيتا ديللو سبورت”، “صلاح يسجل.. مصر بخير”، فى حين قال موقع “توتو ميركاتو”، أن محمد صلاح استمر فى تألقه، فبعدما سجل “هاتريك” مع روما فى شباك بولونيا، ضمن منافسات الجولة الـ12 من عمر مسابقة الدورى الايطالى، ساهم فى قيادة المنتخب المصرى لتحقيق الفوز الثانى على التوالى أمام غانا فى التصفيات المونديالية.

من جانبها، تناولت الصحافة الإنجليزية، فوز المنتخب المصرى، بعدما عنونت صحيفة “ديلى ميل”، “مصر تنتقم من غانا أمام 85 ألف مشجع”، فى إشارة إلى نجاح “الفراعنة” فى رد الاعتبار بعد الهزيمة القاسية بنتيجة 6 – 1 فى تصفيات مونديال 2018 بروسيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *