أخبار الرياضة

الزمالك يواصل انتصاراته ويفوز على الشرقية بهدفين نظيفين

نجح الزمالك فى الفوز على نظيره الشرقية بهدفين نظيفين فى المباراة التي جمعتهما اليوم على استاد بتروسبورت، ضمن مؤجلات الأسبوع الرابع ببطولة الدورى.

أحرز هدف الزمالك الأول أسامة إبراهيم في الدقيقة 37 من زمن اللقاء، بينما سجل أحمد رفعت الهدف الثاني فى الدقيقة 55.

وبهذه النتيجة، يرتفع رصيد الزمالك إلى النقطة 34 محتلاً المركز الثالث بجدول الدوري، بينما استمر فريق الشرقية في قاع الجدول بعد تجميد رصيده 8 نقاط.

بدأ الزمالك، بتشكيل متكون من أحمد الشناوى فى حراسة المرمى، محمد ناصف وأحمد دويدار وشوقى السعيد وأسامة إبراهيم فى خط الدفاع، إبراهيم صلاح ومعروف يوسف وريكو وأحمد رفعت فى خط الوسط، محمد إبراهيم ومايوكا فى خط الهجوم”.

بينما خاض الشرقية اللقاء بتشكيل يتكون من حراسة المرمى عمر رضوان، وفى خط الدفاع: حازم شعيب – فاورقا – المعتصم سالم – محمد سمير، وفى خط الوسط: سمير فوزى – محمود إسماعيل “رامبو” – حسام حسن – على دياب، وفى خط الهجوم: محمد عبد الحميد “ميدو” – كينيث.

مع انطلاق المباراة وضح رغبة كل فريق فى السيطرة على وسط الملعب من خلال الدفع بثلاثى أبيض ومثلهم للشرقية فى الوسط ما جعل اللعب ينحصر فى منطقة المناورات.

مباراة الزمالك والشرقية (2)

وفى الدقيقة 6، حاول لاعبو الشرقية فى الوصول إلى مرمى الزمالك من خلال هجمة عنترية لأحد اللاعبين ولكن تصدى لها مدافعو الأبيض، وحاول لاعبو الشرقية فى تهديد مرمى الزمالك ولكن دون اكتمال الهجمة.

وعاد الهدوء للمباراة مرة أخرى وسط غياب تام للهجمات الخطيرة على مرمى الناديين فى ظل غلق المساحات لينحصر اللعب فى وسط الملعب بعيدًا عن مناطق الخطورة داخل الملعب .

ومنح حكم اللقاء أول إنذارات المباراة لأسامة إبراهيم لاعب الزمالك بعد تدخل عنيف على لاعب الشرقية فى الدقيقة 15.

وحاول الزمالك الاعتماد على الأطراف لاختراق دفاعات الشرقية خاصة من الجبهة اليمنى التى قادها شيكابالا لشن الهجمات البيضاء.

وفي الدقيقة 20، سدد صلاح ريكو لاعب وسط الزمالك كرة مفاجئة علي مرمى الشرقية ونجح حارس المرمي في التصدي لها، ورد لاعبو الشرقية بهجمة مرتدة فى نفس الدقيقة شكلت خطورة على الأبيض ولكن نجح الدفاع في التصدي لها.

مباراة الزمالك والشرقية (3)

ومن عرضية متقنة لإسامة ابراهيم لاعب الزمالك في الدقيقة 22، فشل أحمد رفعت فى تحويلها إلى مرمى الشرقية، فى أخطر هجمات الأبيض.

وحاول لاعبو الزمالك اختراق دفاع الشرقية بالعديد من التمريرات بين لاعبي الوسط ولكن نجح مدافعو الفريق الأخضر في قفل جميع المساحات المتاحة.

وفي الدقيقة 37، نجح أسامة إبراهيم لاعب الزمالك في إحراز الهدف الأول من تمريرة رائعة لمحمد إبراهيم.

وقام الجهاز الفني للزمالك باجراء اول تغيراته بالدفع بأحمد جعفر بديلا لمايوكا في الدقيقة 39 لتنشيط هجوم الابيض.

وتشهد الدقيقة 40 فرصة هدف ثانٍ للزمالك بعد تسديدة متقنه لمعروف يوسف من خارج منطقة الجزاء ولكن تمر بجوار مرمى الشرقية وتخرج ركنية.

مباراة الزمالك والشرقية (4)

وقبل نهاية الشوط الأول، شهد محاولات من لاعبى الزمالك بعد تمريرات وتنتهى بعرضية من ناصف جهة اليسار ولكن دفاع الشرقية شتتها.

ومع الشوط الثانى حاول لاعبو الزمالك في فرض سيطرتهم على اللقاء وإحراز الهدف الثاني، وسط حماس من لاعبي الشرقية في إدراك هدف التعادل.

وفى الدقيقة 49 قام صلاح ريكو بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء ولكن أعلى مرمى الشرقية.

وفي الدقيقة 55 نجح أحمد رفعت في إحراز الهدف الثاني للزمالك من عرضية رائعة لإسامة ابراهيم.

مباراة الزمالك والشرقية (13)

وحاول الجهاز الفني للشرقية لتنشيط الهحوم بنزول علي عفيفي بدلا من علي الديب في الدقيقة 58.

وأجري محمد حلمي ثاني تغيراته بنزول حسني فتحي بدلاً من محمد ناصف في الدقيقة 61، وقام مدرب الشرقية بالدفع محمود خالد شيكا بدلا من كينيس في الدقيقة 66.

وسعي لاعبو الشرقية في الوصول إلى أحمد الشناوي حارس الزمالك من خلال تكثيف الهجمات لإدراك أول الأهداف ولكن لم ينجحوا فى استكمال الهجمات أمام دفاع الزمالك.

محاولة للزمالك بعد عرضية يقابلها معروف يوسف ويمررها داخل منطقة الجزاء وينجح دفاع الشرقية في التصدي لها في الدقيقة 70، ثم أجرى الجهاز الفني للشرقية تغير بالدفع بأحمد عادل بدلاً من محمد سمير فى الدقيقة 74.

وفي الدقيقة 75، التبديل الثالث والأخير للزمالك بخروج معروف يوسف ونزول اسلام جمال.

وشهدت الدقيقة 78 فرصة للشرقية بعد عرضية من ناحية اليسار تصدي لها دفاع الزمالك وترتد ليسددها مهاجم الشرقية قوية ولكن اعلى مرمى الشناوى.

وشهدت نهاية المباراة، هجمة خطيرة للزمالك بعد عرضية من جهة اليسار ويقابلها جعفر برأسية وتنتهى بتسديدة قوية لمحمد ابراهيم من داخل المنطقة الى خارج مرمى الشرقية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *