المجتمع

تعرف على 8 خطوات لاختيار فرش النيش لحديثى الزواج

اختيار قطعة النيش المكملة لحجرة السفرة له أصول وقواعد، تكشف عنها خبيرة الديكور المهندسة نهى نجيد، وتقدم خطوات تساعد فى الاختيار والفرش.
أولاً:
النيش عبارة عن القطعة المكملة للسفرة ويتراوح عرضه من 90 سم إلى مترين، وعادة يتكون النيش من عدد 2 ضلفة بالنسبة للحجم الصغير وتتكون هذه الضلف غالبًا من الزجاج والظهر خشب، وأحياًنا يكون بكامل ارتفاع الضلفة زجاج أو يكون الثلث السفلى ضلف خشب.
ثانيًا:
مكونات النيش: تتمثل فى الصينى وأطقم الكاسات، والكوبايات، وغيرها.
ثالثا:
متى يتم الاستعانة بالنيش؟
تؤكد خبيرة الديكور، أن النيش عبارة عن وحدة عرض للأشياء التى ترغب سيدة المنزل فى إبرازها، مشيرة إلى أنه فى حال عدم وجود أشياء تستوجب عرضها يجب الاستغناء عنه توفيرا للنفقات.
رابعًا:
شراء النيش يكون واجبًا فى حالة صغر حجم المطبخ ولا يحتوى على وحدات عرض علوية يكون ضلف زجاج كاشفة لما خلفها، ولدى ربة المنزل أو العروس معروضات ضرورية وقتها يكون قرار الشراء مجديًا لعرض الأشياء بمسطح مناسب.
خامسًا:
هناك سؤال يتبادر للذهن عند فرش حجرة السفرة، وهو هل هناك بدائل للاستغناء عن النيش؟
وتقول المهندسة نهى: “يمكن الاستغناء عنه حال توافر الضلف الزجاجية للمطبخ التى تتسع لعرض المعروضات الخاصة بالعروس، والحالة الثانية حال وجود دولاب هدايا وهو وحدة صغيرة عرضها تقريبا 60-90 سم وقصيرة، وتتضمن فضيات وكريستالات أو محتوى متناسقًا مع المعروض، وممكن يبقى وحدة واحدة دولاب هدايا أو وحدتين، والحالة الثالثة تتمثل فى إمكانية تنفيذ دولاب خشب داخل الحائط”.
سادسًا:
هل هناك إمكانية للاستعانة بنيش ودولاب صغير حال زيادة المعروضات؟
يمكن ذلك ولكن بشرط أن يكون النيش مصنوعًا من الخشب والزجاج أو ثلث خشب وثلثين زجاج حسب المعروضات أكتر ولا الأطقم وتستغنى عن قطعة البوفية وتكتفى بالنيش المقسم.
سابعًا:
هل السيدة فى بداية الزواج تحتاج لعرض كل هذه الأشياء داخل بالنيش؟
فى الغالب أى عروس حديثة الزواج لا تحتاج كل المعروضات داخل النيش، ولا تستخدم سوى ثلث الأشياء الموجودة خلال أول شهرين فقط، وعقب ذلك يمكن الاستغناء عنها وبعد مرور عامين تضطر سيدة المنزل لشراء أشياء جديدة بسبب تغير الموضة.
ثامنًا:
ما أنسب الطرق لفراشة النيش؟
تضع خبيرة الديكور خطوات لفراشة النيش فى مقدمتها الإضاءة الجيدة هى التى تبرز جمال النيش ومعروضاته، على إن تكون الإضاءة بلمبات الليد، مع ضرورة أن تكون خلفية النيش مرايا بحيث تعكس الإضاءة، يجب أن تكون أرضية النيش مرايا عاكسة بحيث تجعل الإضاءة لطيفة، مع مراعاة تنسيق الألوان واستعمال الإكسسوار فى الفرش مثل الورد المجفف والازهار الملونة والأطقم نفسها يكون شكلها متناسقًا وشيكًا مع بعضها، ومراعاة الأطوال فى العرض، مع مراعاة أن يكون الديكور المحيط بالسفرة هادئًا لأن السفرة من القطع الضخمة فى المنزل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *