أخبار دولية

صحف إيطالية تبرز تعاون مصر فى قضية ريجينى مع إيطاليا

سلطت الصحف الإيطالية الضوء على موافقة مصر السماح لخبراء إيطاليين باسترجاع البيانات من كاميرات المراقبة فيما يتعلق بقضية مقتل الشاب الإيطالى جوليو ريجينى الذى قتل فى مصر العام الماضى.

ووفقا لصحيفة “لا ريبوبليكا”، فإن مصر أظهرت تعاونها مع الجهات الإيطالية بشكل كامل، ووافقت على طلب النيابة العامة فى روما إرسال خبراء إيطاليين وخبراء من الشركة الألمانية الوحيدة المتخصصة فى استرجاع البيانات من جهاز تسجيل الكاميرات الخاصة بمراقبة محطة مترو الأنفاق بالدقى وتحليلها وصولا لحقيقة واقعة مقتل الطالب الإيطالى جوليو ريجينى ومرتكبيها.

وأشارت إلى أن جهات التحقيق المصرية وجهت بسرعة إنجاز التحريات النهائية بذلك الحادث، مشيرا إلى أن تلك الموافقة جاءت فى إطار التعاون بين جهات التحقيق المصرية والإيطالية بشأن التحقيقات فى واقعة مقتل ريجينى.

وأشارت إلى أن مصر تظهر نشاطها فى البحث فى قضية ريجينى والتوصل لحقيقة مقتله، وقامت منذ فترة بالتحقيق مع الباعة المتجولين، كما أنه فى الاجتماع الأخير فى روما سلمت جهات التحقيق المصرية نسخ إيطالية من الوثائق الإيطالية المطلوبة وقرص مدمج يحتوى على محادثة بين ريجينى وممثل الباعة المتجولين .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *