أخبار دوليةرئيسية

سفير واشنطن لمنطقة اليورو: قريبا لن يكون هناك اتحاد أوروبى لعقد صفقات معه

توقع رجل الأعمال تيد مالوك، مرشح الرئيس الأمريكى دونالد ترامب لمنصب سفير واشنطن فى الاتحاد الأوروبى، انهيار عملة اليورو، بل وانهيار الاتحاد الأوروبى بالكامل قريبًا، مشيرًا إلى أنه من الأفضل لواشنطن أن تخرج بريطانيا بشكل شامل من التكتل الأوروبى.

وقال مالوك فى حوار مع الـBBC، أمس الأربعاء : “أعتقد أنه ليس فقط عملة اليورو فى طريقها للزوال، ولكن الاتحاد لديه مشكلة حقيقية وقد ينهار فى خلال السنة أو السنة ونصف القادمة”.

وأكد مالوك أن عقد صفقة تجارة حرة بين بلاده وبريطانيا سيسبق أية صفقة مع الاتحاد الأوروبى، مضيفًا : “أنا شخصيًا لست متأكدًا أنه سيكون هناك اتحاد أوروبى لعقد مفاوضات معه”، مشيرًا إلى أنه من المحتمل أن يكون هناك اتفاقيات ثنائية متعددة مع دول أوروبية مختلفة.

ووصف قوانين الاتحاد الأوروبى التى تمنع الدول الأعضاء من عقد مفاوضات تجارية مع دول أخرى إلا بعد الخروج الرسمى والتام من الاتحاد بـ”العبثية”، قائلًا : “ستكون هناك العديد من الأشياء التى تحدث خلف الأبواب المغلقة”.

ويذكر أن ترامب صرح عدة مرات بدعمه خروج لندن من الاتحاد الأوروبى، وتنبأ بخروج المزيد من الدول منه، وتعقد رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماى محادثات مع ترامب فى واشنطن غدًا الجمعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *