أخبار مصر

الإحصاء: تكلفة التعداد السكانى الحالى لا تتجاوز 800 مليون جنيه

قال اللواء أبو بكر الجندى، رئيس جهاز الإحصاء، إن التكلفة الإجمالية للتعداد السكانى الحالى لا تتجاوز 800 مليون جنيه، 80% منها متعلقة بأجور العاملين والمشاركين فى تنفيذ التعداد، موضحًا أن تكلفة التعداد السكانى فى مصر من أرخص تكاليف التعدادات السكانية على مستوى العالم، خاصة أن معظم هذه التكاليف يذهب للأجور، والأجور لدينا بطبيعة الحال منخفضة.

وأضاف رئيس جهاز الإحصاء خلال كلمته بالمؤتمر الصحفى المنعقد بجهاز الإحصاء اليوم أنه فى عام 2006 كانت تكلفة التعداد للأسرة الواحدة فى بعض الدول تتجاوز 3 دولارات، وإنما فى مصر وقتها لم تتجاوز التكلفة للأسرة الواحدة تلت دولار وهو ما يعادل فى ذلك الوقت 2.25 جنيه.

وتابع أن جودة ودقة البيانات من خلال التعداد الحالى لا تقارن بالتعداد السابق الذى تم تنفيذه فى عام 2006، موضحًا أن دقة البيانات فى التعداد الحالى تأتى من استخدام الوسائل الإلكترونية الحديثة وعدم الاعتماد على الاستمارات المطبوعة كما هو الحال من قبل.

ولفت إلى أن أجهزة التابلت المستخدمة فى جمع بيانات التعداد حاليًا من الميدان لا تقبل المعلومات الخاطئة أو المتناقضة، كمثل أن يقول المواطن أن عمره 15 عامًا ثم يكتب أنه خريج جامعة، وقتها يرفض التابلت استقبال هذه البيانات المتناقضة ولا يسجلها إلا بعد تصحيحها.

وناشد رئيس جهاز الإحصاء المواطنين، ضرورة التعاون مع المعاونين العاملين فى التعداد، للحصول على بيانات واضحة ودقيقة، خاصة أن دقة البيانات تساوى حياة أفضل لكل مواطن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *