رئيسيةمنوعات

7 طرق مختلفة لاستخدام الملح فى العناية بالبشرة

لا يخلو أى مطبخ من الملح الذى يعد مكوناً أساسيًا فى كل الأكلات، ولكن بالتعرف على فوائده للبشرة سيكون مكونًا أساسيًا أيضًا فى روتين العناية بها، فتعرفى على 7 طرق مختلفة من موقع “بولد سكاى” الهندى لاستخدام الملح فى العناية بالبشرة.

استخدام الملح لتبييض البشرة
الملح يحتوى على مكونات تجعله عامل تفتيح طبيعى للبشرة، فهو يساعدك على استعادة توهج وصحة خلايا بشرتك، ولاستخدامه امزجى القليل من الملح مع الماء بنسبة 2 إلى 1 وطبقى العجين على وجهك.

اتركى العجين على وجهك 30 ثانية ثم اغسلى وجهك بالماء، وتأكدى ألا تتركى الملح على بشرتك لوقت أطول لأن به صوديوم قد يتسبب فى حرق الجلد.

الملح لعلاج الطفح الجلدى
الملح غنى بكبريتات المغنيسيوم بالتالى يساعد فى علاج حكة الجلد ويهدئ الجلد، ولاستخدامه فى علاج الحكة امزجى كوب من الماء الساخن مع الملح فى وعاء واتركيه ليبرد، ثم ضعيه فى الثلاجة حتى يتجمد لمدة 20 دقيقة.

بمجرد أن يتجمد الخليط طبقيه على المنطقة المصابة واتركيه لمدة 30 دقيقة.

الملح للتخلص من الفطريات
يعد الملح واحدًا من أفضل العناصر المضادة للبكتيريا، مما يجعله مثالى للتخلص من الفطريات الجلدية، ولاستخدامه للتخلص من الفطريات اخلطى نصف كوب من صودا الخبز والملح فى مياه الاستحمام وخذى حمام فى الماء وسيساعدك على التخلص من الفطريات مع مرور الوقت.

استخدام الملح لعلاج التهابات البشرة
يتميز الملح بخصائص مضادة للالتهابات، مما يجعله واحد من أفضل الطرق لعلاج عدوى الجلد، ولاستخدامه نضيف ملعقتين من ملح الطعام فى الماء الدافئ واستخدام قطعة قماش نظيفة لتطبيقه على الجلد المصاب ويمكن استخدامه أيضًا لتضميد جرح مفتوح.

استخدام الملح لتطهير البشرة
للملح أيضًا خصائص مطهرة لذا يمكن استخدامه كمطهر طبيعى للبشرة، حيث يساعد على تنظيف المسام وتحقيق التوازن فى إنتاج زيوت البشرة، ولاستخدامه كمطهر للبشرة اخلطى ملعقتين من الملح مع الماء الدافئ واتركيه يذوب ثم اغسلى وجهك به.

سكرب الملح للتخلص من الجلد الميت
يعد الملح واحدًا من أفضل العناصر الطبيعية التى يمكن أن تستخدم فى التقشير والتخلص من الجلد الميت، ولاستخدامه امزجى نصف كوب من الملح مع ملعقة وربع عصير صبار وزيت اللافندر، وتفركى بالخيط وجهك بشكل دائرى لإزالة الخلايا الميتة ببطء.

استخدام الملح لتنعيم البشرة
يمكنك استخدام الملح لتنعيم البشرة عن طريق خلط ملعقة وربع ملح مع نصف ملعقة زيت زيتون وجوز الهند لنصنع منه عجينة سميكة، وافركى الوجه بهذه العجينة للحصول على بشرة ناعمة وخالية من العيوب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *