أخبار مصر

وزير الإسكان يقضى 4 ساعات داخل العاصمة الإدارية لمتابعة تنفيذ المشروعات

تفقد الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، مشروع العاصمة الإدارية الجديدة وقضى داخل المشروع نحو 4 ساعات وذلك لمتابعة تنفيذ كافة المشروعات الجارى تنفيذها داخل العاصمة الجديدة.

وأكد الدكتور مصطفى مدبولى، فى بيان صحفى اليوم الجمعة ، انه التقى استشارى المشروع، ومسئولى شركات المقاولات المنفذة لأعمال المرافق والحى السكنى، لافتا إلى أنه طلب منهم تقديم توقيتات زمنية محددة لتسليم جميع الرسومات المطلوبة، لتنفيذ المبانى الخدمية، والفيلات.

وأضاف مدبولى ، أن شركات المقاولات التى ستدخل العمل فى المشروع لن تخرج، وستستمر فى تنفيذ الأعمال لسنوات طويلة، وهذا المشروع يفتح بيوت الآلاف”، وطالب الدكتور مصطفى مدبولى، خلال تفقده عينات التشطيب، شركتى المقاولون العرب وطلعت مصطفى بالانتهاء من تشطيب شقتين تشطيبا كاملا، خلال أسبوعين، ليكونا نموذجا للعمارات التى تم الانتهاء منها.

كما كلف وزير الإسكان ، بسرعة الإنتهاء من توصيل المرافق للأراضى الاستثمارية التى طرحت الوزارة جزءا منها، وستستمر فى طرح الأراضى الأخرى على المستثمرين، وأعلن مسئولو شركات المقاولات استعدادهم للانتهاء منها بأقصى سرعة.

وتضمنت جولة وزير الاسكان ، زيارة مشروع “دار مصر”، بمدينة بدر، حيث يتم تنفيذ مشروع على أعلى مستوى، وتم توصيل جميع المرافق للوحدات السكنية، بما فيها الغاز الطبيعى، وكلف الدكتور مصطفى مدبولى بالتدقيق فى أعمال استلام الوحدات من شركات المقاولات المنفذة، والاهتمام بتنسيق الموقع.

كما تفقد الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، فى نهاية الجولة، مشروع “بيت الوطن” لأراضي المصريين بالخارج،حيث ناقش الموقف التنفيذي مع الشركات المنفذة لاعمال المرافق العامة والطرق في المرحلة الأولى، والتي تبلغ مساحتها ١٠٩٤ فدانا وتتكون من الحي الأول والحي الثاني، وتأكد الوزير خلال الزيارة والمرور على المشروع من الانتهاء من تنفيذ أعمال مرافق مياه الشرب والصرف وشبكات الري والكهرباء والطرق في الحي الأول الذي بدأ تسليم الأراضي به من بداية شهر أغسطس ٢٠١٦.

وخلال الزيارة تفقد الوزير أعمال المرافق والطرق في الحي الثاني، وناقش البرنامج الزمني المكثف مع مسئولي جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة، والشركات المنفذة، وشدد على سرعة الانتهاء من أعمال الطرق والمرافق بالحي، خاصة المرحلة العاجلة بالحي الثاني لسرعة تسلم المواطنين لقطع الأراضي بها.

وناقش مدبولى ، مع الشركات المنفذة ومسؤلي هيئة المجتمعات موقف التنفيذ بباقي أحياء المشروع بالمرحلتين الثانية والثالثة والتي تزيد مساحتها على ثلاثة آلاف فدان، وجار بها أعمال الطرق والتسوية، وتفقد الأعمال بالمرحلة الثانية بالحيين الثالث والرابع، كما ناقش الوزير البرامج الزمنية المكثفة لتنفيذ مرافق المرحلة الثالثة التي تحتوي على الأحياء الخامس والسادس والسابع والثامن بمساحة حوالي2200 فدان، والتي بلغت نسب التنفيذ بها 50 % للطرق الفرمة و تعدت نسب تنفيذ المرافق 25% لجميع الأحياء، وتفقد مواقع الأحياء التي يجري العمل بها في جميع الاعمال بالتوازي ما بين الطرق ومرافق مياه الشرب والصرف الصحي وشبكات الري والمطر وكذلك أعمال توصيل الكهرباء والاتصالات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *