المحافظاترئيسية

تكريم الشهيدين عسكر وعزت بالعريش

العريش – هويداالشريف

وافقت اللجنة العليا الدائمة للتسميات بمحافظة شمال سيناء برئاسة اللواء السيد عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء على إطلاق اسمي الشهيدين اللواء احمد محمد عسكر والرائد رفيق عزت على مدرستين إعدادية وثانوية بالعريش، تكريمًا لهما .

جاء ذلك  خلال اجتماع اللجنة برئاسة اللواء السيد عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء ، وبحضور اللواء السيد الحبال مدير أمن شمال سيناء، الدكتور إبراهيم عبد العزيز التداوى وكيل وزارة التربية والتعليم ، محمود الكاشف رئيس مجلس الأمناء والآباء والمعلمين بالعريش ، وأسرتي الشهيدين اللواء أحمد محمد عسكر والرائد رفيق عزت ، وومثلى بعض الأجهزة والجهات المعنية .

وأكد المحافظ أنه تمت الموافقة على إطلاق اسم الشهيد اللواء أحمد عسكر على مدرسة العريش الثانوية بنات ، وكذا اسم الشهيد الرائد رفيق عزت على مدرسة العريش الاعدادية بنين .

كما قرر المحافظ تشكيل لجنة من الجهات المعنية ، وذلك لإعداد كتيب خاص عن جميع الشهداء بالتعاون والتنسيق مع أسرهم وجهات عملهم .
وكان الشهيد الرائد رفيق عزت الضابط بإدارة مرور شمال سيناء قد أطلق علية مجهولون النار إثناء تواجدة بالقرب من محطة للوقود بشارع اسيوط بالعريش إثناء إنتظارة إبنتة التى تؤدى امتحاناتها باحدى المدارس القريبة من مكان الانتظار بوسط مدينة العريش فى مايو 2015 …

اما الشهيد اللواء احمد محمد عبد الستار عسكر الضابط بقطاع مصلحة الاحوال المدنية بالعريش
كان قد استشهد فى سبتمبر 2015 إثر قيام مجهولين بإطلاق الاعيرة النارية تجاهة بشارع الخزان بدائرة قسم شرطة ثالث العربش امام ابنائة اثناء قيامة بتوصيل صديقة ابنتة لمنزلها خوفا عليها ليلا نظرا للظروف الامنية التى تمر بها المحافظة وقبل موعد حظر التجول ..

يذكر أنه سبق موافقة اللجنة في اجتماعات سابقة على إطلاق أسماء عدد من الشهداء من القوات المسلحة والشرطة والمدنيين على بعض المدارس والشوارع والميادين ومراكز الشباب وغيرها من المنشآت تكريما لهم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *