أخبار مصر

وفد من 17 رجل أعمال هندى يزور مصر لمناقشة فرص التجارة والاستثمار

يزور وفد يضم 17 رجل أعمال أعضاء باتحاد الصناعات الهندية، برئاسة أجيت جوبتا، سكرتير مشترك بوزارة الشئون الخارجية بحكومة الهند، مصر غدا لمدة يومين، وذلك بناءً على دعوة من اتحاد الصناعات المصرية.

ويضم الوفد رجال أعمال من القطاعات المختلفة مثل قطاع الأعمال التجارية الزراعية والبنية التحتية والكيماويات والطاقة وصناعة الأغذية وخدمات الأعمال.

ويلتقى الوفد خلال الزيارة عدداً من الوزراء المصريين منهم وزير التجارة والصناعة، ووزير البترول والثروة المعدنية، ووزير الكهرباء والطاقة المتجددة ووزير النقل، كما يلتقى أعضاء الوفد أيضاً مع كبار المسئولين بالهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة والهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

ويشارك الوفد يوم 9 فبراير فى ندوة حول الأعمال التجارية الهندية-المصرية تنظمها سفارة الهند بالقاهرة بالتعاون مع اتحاد الصناعات الهندية واتحاد الصناعات المصرية.

ومن المقرر أن تناقش الندوة فرص التجارة والاستثمار بين الهند ومصر، ويحضر الندوة رجال أعمال من مختلف الغرف التجارية المصرية بالإضافة إلى عدد من مسئولى الحكومة المصرية.

ويعد اتحاد الصناعات الهندية أحد أهم مؤسسات الأعمال فى الهند، ويضم هذا الاتحاد الذي تأسس عام 1895 أكثر من 8 آلاف عضو من القطاعين العام والخاص، ومن بين الأعضاء مشروعات صغيرة ومتوسطة وشركات متعددة الجنسيات، بالإضافة إلى عضوية غير مباشرة لأكثر من 200 ألف مشروع من حوالى 240 هيئة قومية وإقليمية من قطاعات الصناعة المختلفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *