المحافظات

تخليدا لذكراهم ..إطلاق أسـمـاء 5 من شـهـداء سيناء على الـمـدارس و الـمـسـاجـد بـالـعـريـش

العريش – هويداالشريف

قـررت اللجنة العليا الدائمة للتسميات بمحافظة شمال سيناء إطلاق أسماء 5 من الشهداء من القوات المسلحة والشرطة والمدنيين على مدارس ومساجد المحافظة تكريما وتخليدا لذكراهم الطيبة .

جاء ذلك خلال الاجتماع
الذى عقدته اللجنة برئاسة اللواء السيد عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء .
بحضور المهندس فتحي عبد الغنى سكرتير عام المحافظة والدكتور إبراهيم عبد العزيز التداوى وكيل وزارة التربية والتعليم ومحمود الكاشف رئيس مجلس الأمناء والآباء والمعلمين بالعريش وأسر الشهداء وممثلي بعض الأجهزة والجهات المعنية .

واستعرض المحافظ خلال الاجتماع المدارس والشوارع وبعض المنشآت الأخرى المسماة بأسماء الشهداء والرموز وموقف المدارس والشوارع الممكن إطلاق أسماء الشهداء عليها وكذلك الطلبات الواردة من بعض الجهات لتكريم أسماء الشهداء والطلبات المقدمة من أسر الشهداء ورغباتهم فى اطلاق أسمائهم على بعض المدارس والشوارع والمنشآت العامة.

وأكد المحافظ أنه تمت الموافقة على إطلاق اسم الشهيد العميد هشام محمد محمود أبو العزم شاهين على مدرسة العريش الثانوية التجارية بنات وأحمد إسماعيل الحجاوى على مدرسة الجيل الابتدائية بالعريش ومحمد أيمن بكير على المدرسة الثانوية الزراعية بالعريش وعمر عبد العزيز سليمان على مسجد الحمد وشارع المعادي بالعريش وخالد محمد مصطفى شراب على شارع جمعية تحفيظ القرآن الكريم بالعريش.

وشدد المحافظ على ضرورة تذليل العقبات أمام أسر الشهداء وتقديم كافة التيسيرات الممكنة لهم إلى جانب قيام المحافظة بتوفير تأشيرات للحج لأسر الشهداء بالتنسيق مع وزارتي الداخلية والتضامن الاجتماعي.

وأصدر المحافظ توجيهاته إلى المسئولين بتعديل أسماء الشوارع والمدارس والمنشآت المختارة و إطلاق أسماء الشهداء عليها طبقا لقرارات اللجنة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *