أخبار مصر

لجنة الشئون العربية بالبرلمان: نحتاج قوة إلهية لإبادة إسرائيل ليستريح العالم

قال النائب أحمد إمبابى، وكيل لجنة الشئون العربية بالبرلمان، إن إسرائيل تحتاج قوة إلهية لإبادتها ليستريح منها العرب والعالم، جاء ذلك ردًا على إقرار إسرائيل مشروع قانون باسم “تسويد الأراضى”، لتقنين وضع نحو 4 آلاف وحدة سكنية استيطانية على أرض ذات ملكية فلسطينية خاصة فى الضفة الغربية المحتلة، بأثر رجعى.

وأضاف إمبابى فى تصريحات لـ”اليوم السابع”، نرفض نص القانون جملة وتفصيلا من جميع جوانبه فكيف نوافق على قانون يسمح بتجريد الفلسطينيين من أرضهم وإعطائها للإسرائيليين، فهى دولة استعمارية لا قيم ولا أخلاق لها، ولكى نحرر هذه الأرض يجب التحضير لذلك، ولكن العرب لا يستطيعون الدخول فى حرب بالتأكيد مع إسرائيل ولو لديهم القوة لفعلوها، متابعًا: “مهما تكلمنا ومهما فعلنا لا فائدة من الكلام فالعرب لا حول ولا قوة لهم إلا الإدانة”.

وتساءل إمبابى قائلاً: “ما هى أوراق الضغط التى نملكها؟، ومن الذى يستمع للدول العربية؟.. لا أحد وهذا معروف”.

وأكد أن لجنة الشئون العربية ستناقش مشروع القانون الأحد المقبل لإصدار توصيات سيتم رفعها لوزارة الخارجية وجامعة الدول العربية وهى وشأنها فى النهاية.

كانت إسرائيل قد أقرت قانونًا، مساء الاثنين، يقنن وضع نحو 4 آلاف وحدة سكنية استيطانية على أرض ذات ملكية فلسطينية خاصة فى الضفة الغربية المحتلة، بأثر رجعى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *