أخبار الرياضة

10 أشياء مثيرة هذا الأسبوع بالبريميرليج

كانت الجولة الـ24 من عمر مسابقة الدورى الإنجليزى “بريميرليج”، شاهدة على العديد من المفاجآت والأشياء المثيرة، أبرزها انتقام تشيلسى من آرسنال فى ديربى لندن والفوز عليه 3 / 1، بعدما تغلب عليه الجانرز فى الدور الأول بنتيجة 3 / 0.

ونرصد فيما يلى أبرز 10 أشياء مثيرة شهدتها الجولة..

1- يوم حزين على فينجر ورجاله
فينجر مدرب ارسنال يتابع ديربى لندن من المدرجات
فينجر مدرب آرسنال يتابع ديربى لندن من المدرجات

فشل آرسنال كالعادة فى تحقيق نتيجة إيجابية خارج أرضه أمام أحد الفرق الكبرى، هذه المرة عدوه اللدود وجاره اللندنى تشيلسى متصدر البريميرليج، بعدما خسر أمامه 3 / 0، حيث تلقى الفريق هدفًا مبكرًا وفشل فى التعدل حتى تلقى هدفين آخرين.

2- هدف هازارد الخرافى

هدف الجولة، وربما يكون هدف الموسم، ذلك الذى سجله النجم البلجيكى إدين هازارد فى مرمى آرسنال، بعدما قطع مسافة كبيرة من منتصف الملعب، وراوغ 4 لاعبين، فى هدف مارادونى رائع.

<blockquote class=”twitter-video” data-lang=”en”><p lang=”en” dir=”ltr”>What a goal by Eden Hazard 👏. A brilliant run, puts Coquelin on his backside. Chelsea 2-0 ⚽ <a href=”https://twitter.com/hashtag/CHEARS?src=hash”>#CHEARS</a> <a href=”https://t.co/Um7t0hTqyZ”>pic.twitter.com/Um7t0hTqyZ</a></p>&mdash; Ali (@ChocMilkSheikh1) <a href=”https://twitter.com/ChocMilkSheikh1/status/827876125665787904″>February 4, 2017</a></blockquote>
<script async src=”//platform.twitter.com/widgets.js” charset=”utf-8″></script>

3- كلوب سيُعيد كاريوس كالعادة

منيوليه حارس ليفربول ظهر بمستوى متواضع
منيوليه حارس ليفربول ظهر بمستوى متواضع

كالعادة سيضطر الألمانى يورجن كلوب، الاستعانة بمواطنه لوريس كاريوس من المباراة المقبلة، وذلك بعد الأخطاء الفادحة التى وقع فيها البلجيكي سيمون منيوليه خلال مباراة هال سيتى، ولكنه قد يعود مجددًا بعد أول خطأ لكاريوس.

4- هال “سيلفا” رائع

ماركو سيلفا مدرب هال سيتي الجديد
ماركو سيلفا مدرب هال سيتي الجديد

انتقد عدد كبير نادى هال سيتى بعدما تعاقد مع المدرب البرتغالى ماركوس سيلفا، وظن كثيرون أنه لن ينجح مع النمور، ولكن فاجأنا بأداء رائع للفريق خلال مباريات الدوري الإنجليزي التى خاضها، وكان آخرها الفوز على ليفربول بثنائية نظيفة.

5- “ميخى” أصبح أكثر انسجامًا

مخيتاريان سجل هدف وصنع آخر أمام ليستر
مخيتاريان سجل هدف وصنع آخر أمام ليستر

بعدما عانى الأرمينى هنريك مخيتاريان من التخبط، خلال بداية مشواره مع مانشستر يونايتد، الآن أصبح من العناصر الأساسية فى كتيبة البرتغالى جوزيه مورينيو، ويلعب دور اللاعب رقم 10 فى الفريق أفضل كثيرًا من القائد واين رونى الذى تراجع مستواه فى الموسمين الأخيرين.

6- ليستر سيهبط !
كاسبر شمايكل حارس مرمى ليستر سيتي
كاسبر شمايكل حارس مرمى ليستر سيتي

كبرى المفاجآت هذا الموسم هو الأداء الهزيل لحامل لقب البريميرليج ليستر سيتى، وخسارته للمرة الـ13 أمام مانشستر يونايتد، بعدما كان بمثابة “بعبع” الموسم الماضى، لجميع الفرق التى واجهها، والتراجع الكبير فى مستوى الهجوم بشكل غير طبيعى، جيمى فاردي، رياض محرز، كاسبر شمايكل وغيرهم.

7- ماذا حدث يا ألاردايس ؟
ألاردايس يعنف أحد اللاعبين
ألاردايس يعنف أحد اللاعبين

ونذهب من مفاجأة الموسم، إلى مفاجأة الجولة وهى الخسارة الفادحة التى تلقاها كريستال بالاس على ملعبه ووسط جمهوره أمام سندرلاند 4 / 0، فى الوقت الذى يحتاج فيه إلى أى نقطة من أجل إنقاذه من الهبوط، المدهش أن الخسارة جاءت من فريق يعانى أكثر من منه هذا الموسم وهو القطط السوداء، الذى يبدو أن روح لاعبيهم كانت أكبر خلال تلك المباراة.

8- انبهار جوارديولا بخيسوس
خيسوس مهاجم مانشستر سيتي الجديد
خيسوس مهاجم مانشستر سيتي الجديد

هل كان يتوقع أحد أن يصبح لاعب بحجم أجويرو احتياطيًا فى صفوف مانشستر سيتي، وهو النجم الأول بالفريق بلا منازع؟ لكن مع جوارديولا الذى أطاح بجو هارت أحد أفضل حراس مرمى إنجلترا فى الموسم الأخير، تتوقع منه أى شىء

لقد أبهر البرازيلى الشاب جابرييل خيسوس الجميع وأولهم جوارديولا الذى يؤمن بإمكانيات اللاعب إيمانًا تامًا، ولكن ما مصير أجويرو ؟

9- هجوم السبيرز يعانى

هارى كين
هارى كين خلال تسجيله هدف توتنهام الوحيد

فى الوقت الذى يحاول فيه توتنهام هوتسبير تضييق الخناق على تشيلسى المتصدر، من خلال الاحتفاظ بالمركز الثانى، يبدو أنه فى طريقه للسقوط والإبتعاد عن المنافسة فى ظل الضعف الهجومى الذى يعانى منه، فبعد أن تعادل امام سندرلاند سلبيًا بالجولة الماضية، حقق فوزا باهتا على وايت هارت لين 1 / 0 أمام ميدلزبره عبر ركلة جزاء.

10- بقاء ديفو.. الحسنة الوحيدة لمويس
ديفو
ديفو سجل ثنائية فى شباك كريستال بالاس خلال دقيقتين

من الممكن أن تغفر جماهير سندرلاند لمدربها دافيد مويس برغم النتائج الهزيلة وصراع الهبوط الذى يداهم الفرق، وذلك لسبب واحد ليس أكثر، هو الحفاظ على المهاجم المخضرم جيرمن ديفو الذى يعد جوهرة بالفريق رغم وصوله لسن 34 عامًا.

ديفو كان قريبًا من الرحيل عن صفوف الفريق فى يناير الماضى، لكن إقناع مويس له جعله يستمر رفقة الفريق، وهو حاليًا ينافس على صدارة هدافى البريميرليج برصيد 14 هدفا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *