أخبار دولية

الأمين العام للأمم المتحدة يبدأ زيارة لـ5 بلدان عربية بينها مصر

أعلنت الأمم المتحدة أن أمينها العام، انطونيو جوتيريس سيبدأ زيارة اليوم الجمعة إلى تركيا ثم يزور المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة وسلطنة عمان وقطر ومصر “لمناقشة عدد من القضايا ذات الأهمية الإقليمية والعالمية.” حسبما نقلت وكالة الأنباء الأردنية .

وقالت فى بيان صحفى أن هذه الجولة هى “الجزء الأول من زيارته إلى المنطقة” حيث كانت اشاعات قد تسربت عن نيته زيارة إيران وكذلك فلسطين وإسرائيل.

وبعد زيارته للمنطقة، يتوجه جوتيريس إلى بون فى المانيا للمشاركة فى “الاجتماع الوزارى للقمة العشرين حيث سيتم التركيز على الأهداف الإنمائية المستدامة”.

وسيشدد جوتيريس، حسب البيان، على “الحاجة إلى إعادة بناء الثقة فى المجتمع الدولى من أجل معالجة التحديات الملحة السلام والأمن”.

كما يشارك الامين العام فى مؤتمر الأمن السنوى فى ميونيخ كى “يؤكد على ضرورة دفع الدبلوماسية بقوة من أجل السلام، والاهتمام بشكل أكبر لمنع الصراعات والتزام أقوى بالتعددية”.

وسيتم مناقشة “الخطوط العريضة للإصلاحات واسعة النطاق بهدف التأكد على أن الأمم المتحدة تعمل بشكل فعال لمساعدة البلدان على بناء الثقة وبناء الجسور ومعالجة تحديات النظام الدولى المجزأة.”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *