أخبار مصر

“الإسكان”: بدء دفع أول قسط ربع سنوى لشقق النقابات مايو المقبل

أعلنت مى عبد الحميد، رئيس صندوق التمويل العقارى، ورئيس صندوق الإسكان الاجتماعى التابع لوزارة الإسكان، عن تحديد أول مايو المقبل موعدًا لدفع أول قسط ربع سنوى لوحدات الإسكان النقابى المخصصة للنقابات المهنية.

وأضافت مى عبد الحميد، فى تصريح خاص لـ”اليوم السابع”، أنه يجرى حاليًا تسجيل كافة بيانات الفائزين على “السيستم” داخل صندوق التمويل العقارى، وذلك لبدء إرسال أسماء المقبولين لشركات الاستعلام، تمهيدًا للاستعلام عنهم ميدانيًا.

وأوضحت رئيس صندوق التمويل العقارى، أنه من المتوقع استبعاد بعض المقبولين فى حال الإدلاء ببيانات أو معلومات خاطئة وتكشفها تقارير الاستعلام، وفى هذه الحالة من حق الصندوق أو وزارة الإسكان مقاضاة هؤلاء بسبب تقدمهم ببيانات خاطئة للوزارة وحرمان أشخاص آخرون من التقدم لهذه الوحدات.

يذكر أن وزارة الإسكان كان قد أعلنت عن طرح 20 ألف وحدة سكنية ضمن مشروع الإسكان الاجتماعى بكافة فئاته للنقابات المهنية وتقدم لهذه الوحدات حوالى 14 ألفًا و808 مواطنين، وتم الانتهاء من فرزها، وجاء منها 12387 طلبًا مستوفيًا للشروط، و 2421 طلبًا غير مستوف للشروط.

وبما يتعلق بمحور الإيجار أوضحت أنه تم تخصيص وحدات سكنية لكافة المتقدمين المقبولين – من حيث الاستعلام الميدانى والائتمانى – بعدد 10 مدن/مراكز، وهى: مركز السماكين والمستقبل (محافظة الاسماعيلية) – مركز بنى مزار (محافظة المنيا) – مركز جهينة وطهطا والمراغة وطما (محافظة سوهاج) – مدينة العريش حى السبيل المساعيد (محافظة شمال سيناء) – مدينة قنا الجديدة (محافظة قنا) – مدينة أخميم الجديدة (محافظة سوهاج).

وأشارت مى عبدالحميد إلى أنها وقعت بروتوكول تعاون مع وزارة التضامن الاجتماعى، ويمثلها كمال أمين شريف- رئيس قطاع الشئون المالية والإدارية والتنمية البشرية وشئون المديريات – مفوضاً عن السيدة غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعى، لتتولى الوزارة مسئولية إجراء البحوث الاجتماعية على كل من محل الإقامة وجهة العمل للمواطنين المتقدمين المستوفين للشروط بمحور الإيجار ببرنامج الإسكان الاجتماعى، وذلك للتأكد من مدى استحقاق العميل للوحدة. هذا وسيتم أيضاً إجراء بحث اجتماعى آخر فى منتصف المدة الإيجارية، للتأكد من عدم تصرف العميل فى الوحدة، وبالتالى استمرار استحقاقه لها.

وأكدت البدء فى تسجيل تلك الملفات على نظام العمل الآلى للصندوق خلال منتصف الشهر الجارى، استعداداً لاستكمال باقى إجراءات الاستعلام الميدانى والائتمانى وتخصيص الوحدات السكنية للمستحقين منهم.

يذكر أن إجمالى عدد المتقدمين لوحدت الإسكان بنظام الايجار المعلن عنه فى شهر سبتمبر الماضى وصل إلى 7107 طلبات وتم الانتهاء من فرزها، وجاء منها 5371 طلبًا مستوفيًا للشروط، و1736 طلبًا غير مستوف للشروط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *