المجتمع

لو فكرت تبيعه..4 قواعد هتساعدك على إيجاد مشترى مناسب لمنزلك

الدعاية والقدرة على تسويق أى شىء تحتاج إلى موهبة وقواعد خاصة بها حتى تستطيع تحقيق هدفك، ومن أبرز الأشياء التى تحتاج إلى أسلوب مميز فى الدعاية “عرض المنازل للبيع”، فكثيرًا ما نجد أشخاص يعلنون عن رغبتهم فى بيع منزلهم باستخدام أسلوب واحد فقط، وهو وضع يافطة تحمل جملة “المنزل للبيع” وأسفلها رقم الهاتف للاستفسار، وربما يضعوا المساحة للعلم فقط، لكن من المفترض أن يتبع الشخص مجموعة من الخطوات حتى يجلب المشترى له.

وفى تقرير لموقع “لايف هاك” ذُكرت مجموعة من القواعد تساعدك على عرض منزلك للبيع.

من أبرز هذه القواعد:
1- اجعل منزلك مشرق ومبهج ويرسل دعوة:
اهتم بنظافة الوجهة الخارجية من المنزل كما الداخلية، قم بتنظيف النوافذ وإشعال الأضواء من الداخل حتى تصل من الغرف إلى النوافذ، وقم برفع الستائر حتى تسمح للضوء بالمرور، حتى يشعر المشترى بأن المنزل به حياة وطمأنينة، ولا تنسى الاهتمام بالديكورات من الدخل والخارج أيضًا، فلا مانع من وضع الورود على النوافذ.

2- الأغراض الرئيسية فقط:
كل شخص يتعلق بمنزله بشكل ما، وبالطبع يحمل كل ركن فى المنزل ذكريات وصور و مجموعة من الأغراض الشخصية مثل بعض الهدايا والصور التى يضعها البعض على الثلاجة، كما ينصح سمسار عقارات بإزالة الأغراض الشخصية قبل أن يأتى المشترى حتى لا يشعر بمدى ارتباطك بالمنزل، ومن ثم يتذبذب فى قرار الشراء، ومن الأفضل وضع الأغراض الرئيسية فقط.

3- إزالة الأغراض غير الهامة:
“الكركبة” تعطى شعور بالفوضى وازدحام المنزل يعطى إحساس بالاختناق، لذلك إن كنت تستخدم منزلك كمخزن أو مكان لجمع الذكريات، لابد من إزالة أى غرض غير ضرورى للمشترى حتى يشعر بالراحة فى المكان.

4- الانطباع الأول قد يكون الوحيد والأخير:
فى مجال العقارات الانطباع الأول يدوم ومن الصعب تغييره، لذلك اهتم بدهن الباب الرئيسى للمنزل بلون مشرق ووضع الورود والنباتات فى الأماكن الفارغة فى المنزل، كذلك استبدال النباتات الذابلة بأخرى جديدة، وإزالة الغبار عن أى غرض بالمنزل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *