أخبار مصر

ضبط تشكيل عصابى تخصص فى النصب على المواطنين الراغبين فى السفر للخارج

تمكنت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة من ضبط تشكيل عصابى بالدقهلية تخصص فى النصب والاحتيال على المواطنين من راغبى العمل بالدول العربية.

وردت معلومات للإدارة العامة لمباحث الأموال مفادها قيام “ا. ص. ع” وتاثنين اخرين بإنشاء شركة وهمية “بدون ترخيص” للسفريات ب تمى الأمديد بالدقهلية للإحتيال على ضحاياهم من راغبى السفر للعمل بالدول العربية والإعلان عن توفير فرص عمل بمرتبات مجزية بموجب تأشيرات وعقود عمل “مزورة “.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطهم، وبتفتيش مقر الشركة عُثر بداخلها على (45) جواز سفر بأسماء مختلفة . وجموعة كبيرة من الشهادات الجامعية المزورة وعدد من شهادات الخبرة خالية البيانات “معدة للتزوير” وكمية من عقود العمل الوهمية منسوبة للعديد من المؤسسات والشركات بدول عربية ومجموعة من السير الذاتية الخاصة بضحاياهم وجهاز حاسب آلى مُحمل بالعديد من الملفات التى تحوى صور جوازات سفر وسير ذاتية خاصة بضحاياهم وكذا عقود عمل بمؤسسات وشركات بالدول العربية .

واعترف المتهمون بنشاطهم الإجرامى ، كما تم الإستدلال على العديد من ضحاياهم والذين قرروا بإستيلاء المتهمين منهم على مبالغ مالية مقابل تدبير فرص عمل لهم بالخارج، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة ، والعرض على النيابة التى باشرت التحقيق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *