أخبار مصر

الحكومة: لا صحة لالتهام الفئران ملفات ضريبية بأكثر من مليار جنيه

قال مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء، إنه فى ضوء ما تردد من أنباء عن التهام الفئران ملفات ضريبية تقدر المطالبات فيها بأكثر من مليار جنيه، تواصل المركز مع وزارة المالية، والتى نفت صحة تلك الأنباء جملة وتفصيلاً.

وأضاف المركز أن وزارة المالية أكدت أن مصلحة الضرائب تعمل فى الوقت الحالى على إجراء عمليات جرد لجميع الملفات الضريبية، وذلك لعمل قاعدة بيانات سليمة، ومعرفة الملفات حتى تدخل فى فحص العينة لمعرفة موقفها.

وأوضح المركز أن الوزارة أشارت إلى أن مصلحة الضرائب تقوم على استخدام التكنولوجيا، بدلاً من الأسلوب التقليدى لحفظ ملفات المواطنين، مشيرةً إلى أن المأموريات تقوم بفحص جميع الملفات من وقت لآخر.

وأشار إلى أن الوزارة أوضحت أن هذا الجرد والتنقية للملفات سيساعد المصلحة فى معرفه حجم الإقرارات الضريبية التى تقدم عن هذه الملفات، وأن عمليه الجرد اليدوى هى بداية للفحص المميكن وتحديث قاعدة البيانات الحالية.

وأكد مركز المعلومات أن الوزارة أشارت إلى أن مصلحة الضرائب تقوم بتطوير نظم المعلومات وإرساء نظام عمل إلكترونى لتقليل التعامل المباشر بين مأمورى الضرائب والممولين بما يساعد على محاسبة الممولين ضريبياً بناء على معلومات وبيانات كاملة، ويقلل مساحة الخلاف حول قيمة المستحقات الضريبية وبالتالى تخفيض حجم المتأخرات الضريبية.

وتابع بأن الوزارة أضافت أن مصلحة الضرائب نجحت فى تحصيل 181 مليار جنيه بنهاية يناير 2017، وهو ما يعادل 112% من الربط المستهدف خلال الفترة من أول يوليو 2016 وحتى 21 يناير 2017.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *