أخبار مصر

وزير داخلية لبنان يشيد بأمن مصر.. واللواء مجدى عبد الغفار: نحاصر الإرهاب

استقبــــل اللواء مجدى عبد الغفار، وزير الداخلية، اليوم الاثنين، نهاد المشنوق، وزير داخلية الجمهورية اللبنانية، الذى يزور القاهرة حاليًا ضمن الوفد الوزارى المرافق للسيد رئيس الجمهورية اللبنانية، العماد ميشال عون.

وخلال اللقاء، استعراض الوزيران أوجه التعاون بين داخلية البلدين، وأساليب تدعيمها، وبحث آخر المستجدات فى القضايا الأمنية ذات الاهتمام المشترك، وأعرب الوزير الضيف عن تقديره لجهود أجهزة وزارة الداخلية المصرية، ودورها فى حفظ الاستقرار بالبلاد، كما أكد اهتمامه بالاستفادة من الخبرات الأمنية المصرية المشهود لها بالكفاءة، خاصة فى مجالات مكافحة الإرهاب والفكر المتطرف، وتطلعه لتعزيز قنوات الاتصال وآليات تبادل المعلومات بين الجانبين.

وأشار وزير داخلية لبنان، إلى ضرورة تبادل الزيارات الثنائية بين المسؤولين الأمنيين فى البلدين للاستفادة من تبادل وجهات النظر والخبرات الأمنية، مشيرًا إلى رغبته فى إيفاد كوادر من الشرطة اللبنانية للقاهرة للالتحاق بالدورات التدريبية المتقدمة التى تعقدها أكاديمية الشرطة المصرية فى المجالات الأمنية المختلفة.

من جانبه، أعرب اللواء مجدى عبد الغفار، وزير الداخلية، عن ترحيبه بزيارة الوزير اللبنانى للقاهرة، مؤكدًا حرص وزارة الداخلية الدائم على مد جسور التواصل مع الأجهزة الأمنية العربية الشقيقة، وترحيبه بتعزيز آليات تبادل الخبرات والمعلومات معها، انطلاقًا من إيمان كامل بأهمية دعم رسالة الأمن والاستقرار فى الدول العربية.
واستعرض “عبد الغفّار” خلال اللقاء، مجمل التطورات الأمنية على الصعيد الإقليمى، وتأثير الصراعات الدائرة فى منطقة الشرق الأوسط على انتشار الإرهاب والأيديولوجيات المتطرفة، مؤكدا أن المعطيات الحالية تستلزم تضافر الجهود الدولية لمحاصرة كل الظواهر السلبية الناجمة عن انتشار الإرهاب.

وعلى الصعيد المحلى، استعرض وزير الداخلية استراتيجية الوزارة الحالية وما لحقها من تطوير فى كل المجالات الأمنية، من خلال الاعتماد على التقنيات التكنولوجية الحديثة، خاصة فى مجال مواجهة الإرهاب، مشيرًا إلى أن ما تحقق من إنجازات فى هذا الصدد، ساهم فى ترسيخ معطيات الأمن والاستقرار بربوع الوطن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *