أخبار مصر

مصادر: تعيين 3 نواب لوزير الزراعة وترشيح عمر مروان لوزارة الشئون القانونية

كشفت مصادر إن الدكتور على مصيلحى، سيتولى حقيبة التموين فى التعديل الوزارى المرتقب، وعمر مروان سيتولى حقيبة الشئون القانونية ومجلس النواب، وعبدالمنعم البنا سيتولى حقيبة الزراعة، وهشام عرفات سيتولى حقيبة النقل.

وأكد المصادر لـ”اليوم السابع” بقاء وزير الثقافة، ووزير السياحة، ووزير قطاع الأعمال، وتعيين 3 نواب لوزير الزراعة، ونائب لوزارة قطاع الأعمال، فيما لم يتسلم البرلمان حتى الآن قائمة الترشيحات النهائية للتعديل الوزارى، والتى سيصوت عليها المجلس اليوم الثلاثاء.

وكان المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، أجرى تعديلا وزاريا لعدد من الحقائب الوزارية، لتحقيق برنامج الحكومة، مؤكدا أن التعديل الوزارى ضم عددا من الوزارات الخدمية ونوابا لرئيس الوزراء.

جدير بالذكر أن اللائحة الداخلية لمجلس النواب، تنص على أنه لرئيس الجمهورية إجراء تعديل وزارى بعد التشاور مع رئيس مجلس الوزراء، ويرسل كتابا بذلك إلى مجلس النواب يبين فيه الوزارات المراد إجراءُ تعديلٍ فيها، ويعرضه رئيس المجلس فى أول جلسة تالية لوروده.

وفى غير دور الانعقاد تتم دعوة المجلس لجلسة طارئة لمناقشة القرار خلال أسبوع من ورود كتاب رئيس الجمهورية للبت فيه.

وتكون الموافقة على إجراء التعديل جملةً، بموافقة أغلبية الأعضاء الحاضرين وبما لا يقل عن ثلث عدد الأعضاء، ويُخطَر رئيس الجمهورية بذلك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *