منوعات

فعاليات الجمعة 17 فبراير

كتبت الاعلامية عبير محمود كبير مذيعات بالتليفزيون

1- تختتم فعاليات معرض مصر الدولي للبترول (إيجيبس 2017)، والذي يعقد تحت شعار (فرص واعدة للبترول والغاز في مصر).

2- تُقيم مجموعة وشوشة الإعلامية احتفالية ضخمة مساء غدا الجمعة، لتكريم عدد من النجوم والذين حصدوا المراكز الأولى فى الاستفتاء الجماهيرى لموقع وشوشة لعام 2016 ، وتُقام الاحتفالية بالمسرح الكبير بدار الاوبرا ، حيث شمل الاستفتاء ٦٤ قسم في مجالات الدراما و السينما و المزيكا و الراديو و التليفزيون و المرأة و الرياضة ، ومن أبرز المكرمين الفنان احمد حلمي افضل ممثل سينمائى ، منى زكى أفضل ممثلة سينمائية ، مصطفى شعبان أفضل ممثل دراما ، مى عز الدين افضل ممثلة دراما ، افضل مذيع عمرو الليثى ، افضل مطرب تامر حسنى ، افضل مخرج دراما محمد سامى ، افضل لاعب عبد الله السعيد.

3- تقام النسخة الخامسة من عروض “Our wedding carnival”، فى السادسة و النصف مساء غداً الجمعة الموافق 17 فبراير، بفندق فيرمونت هليوبوليس بمصر الجديدة، وذلك بمشاركة مجموعة كبيرة من أشهر الاسماء والعلامات التجارية المختصة بكل مايخص الزفاف من أزياء، خبراء تجميل، مصورين فوتوغرافيين، مصممي ديكور، متخصصي الآثاث والأجهزة في مصر.
ويشارك في احتفالية هذا العام أكثر من ذلك 150 عارض من جميع أنحاء العالم يقدمون خلاله أحدث الصيحات في كل ما يخص استعدادات حفلات الزفاف.
يفتتح الموسم الخامس من الحفل مع عرض fireworksshow يقدمه أحمد عصام ويحيي الاحتفال النجم محمود عسيلي، كما سيتم استعراض لأحدث خطوط الموضة لفساتين الزفاف 2017. تقديم الحفل الاعلامية سارة حسن

4- تنطلق، غدًا الجمعة، فعاليات الدوري المصري لكرة القدم الأمريكية بالمركز الأوليمبي بالمعادي، تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة.
يشارك في دورة كرة القدم ما يقرب 300 لاعب يمثلون 5 فِرق، ويستمر الدوري 7 أسابيع على ملعب المركز الأوليمبي بالمعادي وهم فِرق: (جي يو سي إيجلز- كايرو ولفز- كايرو هيل هاوندز- كايرو بيرز- إم إس إيه تايجز)..

5- تعقد بطولة الجمهورية الأولى للملاكمة الفرعونية – القسورة – بدار ضباط المشاة غد الجمعة تحت رعاية اللواء عصام الدين عبدالله مدير دار المشاة و العقيد ابوبكر الصديق محمد مدير النشاط الرياضى وبحضور أعضاء الملاكمة الفرعونية العميد عماد طاهر والعميد ياسر زارع والمستشار يوسف الطيب و الخبير أحمد صبرى.

6- ينطلق مهرجان هوندا لعشاق السيارات المعدلة والدراجات النارية، الجمعة، والذي يعد فرصة لكل محبي الاثارة في جميع المحافظات ليستمعوا بيوم ملىء بالسباقات والعروض الخاصة بالسيارات وبالأخص لعشاق المارد الياباني هوندا.
ويقام المهرجان في فندق توليب في طريق السويس وتبدأ الأنشطة في تمام الساعة 12 ظهرا وتستمر طوال اليوم وهذا العام تم اضافة انشطة خاصة بالأطفال والعائلات.

7- تنظم كلية الهندسة بجامعة عين شمس أول محاكاة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ل “ماراثون شيل للسيارات صديقة البيئة”.
ومن المقرر أن ينطلق الماراثون في الثامنة من صباح يوم الجمعة الموافق 17 فبراير 2017 ، حيث تشارك فرق عدو من جامعات عين شمس، القاهرة ،حلوان، الإسكندرية، وفريق الجامعة الألمانية بالقاهرة GUC.

8- تستضيف كلية الهندسة بجامعة عين شمس، نموذج محاكاة لمسابقة “Shell Eco Marathon”، والتي تقام سنويا في آسيا وأوروبا وأمريكا غدًا.
ويشارك في فعالياتها فريق السباقات بكلية الهندسة بجامعة عين شمس هذا العام، تحت رعاية كل من الدكتور عبد الوهاب عزت رئيس الجامعة، والدكتور أيمن عاشور عميد الكلية، وذلك في تمام الواحدة والنصف من ظهر الجمعة الموافق 17 من فبراير بملعب الكلية

9- يبدأ الرواق الأزهري عقد أولى مجالس ملتقى: «تعزيز القيم والأخلاق»؛ غدًا عقب صلاة الجمعة وذلك تنفيذًا لتوجيهات الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، وتحت إشراف الدكتور محمد مهنا عضو المكتب الفني لشيخ الأزهر والمشرف العام على الرواق الأزهري، والدكتور محمد أبو زيد الأمير رئيس قطاع المعاهد الأزهرية.
وتناقش الجلسة الأولى من الملتقى القيم الحضارية والدينية الموجوده في تراث الشعب المصري والتي تعد سر صموده، ويستمر عقد هذه المجالس عقب صلاة الجمعة من كل أسبوع بمشاركة طلاب المعاهد الأزهرية والمدارس والجامعات الحكومية والخاصة.
كما يعقد عقب انتهاء الملتقى لقاء مفتوح مع الشباب يحمل عنوان: ‘«ولادنا عايزين أيه؟»؛ يتضمن الإجابة على أسئلة الشباب ومناقشات وتبادل آراء حول قيم وأخلاق المجتمع المصري.

10- تجري الانتخابات لنقابتي القاهرة والجيزة الفرعيتين للأطباء البيطريين يوم الجمعة 17 فبراير، بمقر النقابة العامة، تحت إشراف قضائي كامل.

11- قرر صناع فيلم “يوم من الأيام” بطولة النجم القدير محمود حميدة وهبة مجدى، إقامة العرض الخاص للعمل يوم الجمعة 17 فبراير، داخل سينما “داندى مول”، وطرحه للجمهور بدور العرض يوم 18فبراير، كما يعمل صناع العمل حاليا على ترجمة الفيلم إلى عدة لغات تمهيدا لمشاركته فى مهرجانات محلية وعالمية، إنتاج حسين القلا.

12- تحتفل الطريقة العزمية برئاسة الشيخ علاء أبو العزائم – شيخ الطريقة العزمية ورئيس الاتحاد العالمي للطرق الصوفية بالليلة الثامنة من ليالي القرآن الكريم غدا الجمعة الموافق 20 جمادى الأولى 1438ه- 17 فبراير 2017م عقب صلاة العشاء.

13- يستضيف الجريك كامبس، مسرحية “الهلع وين” الرعب المصري الرعب الأصلي، ويقدم العرض الأول من الساعة 2 حتى 3 مساء، العرض الثاني من 5 حتى 6 مساء، يوم الجمعة الموافق 17 فبراير الجاري.

14- يستضيف صالون الدكتور محمد حسن عبد الله الثقافى، الكاتبة والشاعر فاطمة ناعوت للحديث عن تجربتها الشعرية والأدبية التى بلغت أربعة وعشرين إصداراً ،ما بين الشعر والترجمات والنقد الأدبى، وذلك الجمعة فى الساعة السابعة مساءً.

15- قرر الفنان الشاب محمد عامر إقامة حفل زفافه على خطيبته “سلمى أحمد” يوم الجمعة
ويقام الزفاف بفيلا “دريم” في تمام الساعة الرابعة مساء، ومن المقرر أن يحضر عدد كبير من النجوم والفنانين الشباب من زملاء عامر وأبرزهم أحمد فلوكس، وطلعت زكريا وابنته إيمي وابنه عمر.

16- تستضيف ساقية الصاوى بالزمالك، فى السابعة والنصف مساء، حفلا غنائيا يحيه الفنان حمزة نمرة، على مسرح قاعة النهر بالساقية.

17- تحيي فرقة المولوية المصرية بقيادة عامر التوني، فى الثامنة مساء، حفلا فنيا على مسرح الجمهورية.

18- يستضيف مسرح المعهد الموسيقى العربية، في الثامنة مساء، حفلا غنائيا تحييه الفنانة زينب بركات.

19- يستضيف المسرح الصغير بدار الأوبرا المصرية، في الثامنة مساء، حفل ريسيتال كلارينت يحيه الفنان محمد حمدى.

20- تنظم مؤسسة نور للثقافة والفنون، احتفالًا بكتابها بمناسبة مرور عاما على افتتاحها، وإصدارها 17 عنوانًا، يوم الجمعة، في تمام الساعة السادسة مساءً، حيث يشهد الاحتفال افتتاح ستديو نور للفوتوغرافيا والفيديو تحت إشراف الشاعر والفنان وسام الدويك.

21- تستعد فرقة «الحضرة»، لإحياء سهرة صوفية بين أحضان عشاقها ومحبيها، الساعة 7 مساء الجمعة، داخل فيلا «بهية» بالمعادى، ومن المقرر أن يشهد الحفل حضورا غفيرا من عشاق الحضرة ومحبي الإنشاد الصوفي.

22- يُحيى رائد الجاز يحيى خليل حفلا موسيقيا ليلة 17 فبراير الحالى على أحد المراكب النيلية الشهيرة فى منطقة الجيزة، ومن المقرر أن يُقدم خليل فى الحفل عدة مقطوعات موسيقية من أعماله المتميزة التى اشتهر بها على مدار مشواره الفنى، وأيضًا عددًا من المقطوعات الجديدة.

23- يستعد نجوم “مسرح مصر” لعرض مسرحية جديدة يوم الجمعة، تحمل اسم “عام سعيد”.

24- عرض فيلم كازبلانكا في ملاذ بوسط البلد في ‏07 م

25- حفل أدم ميلر في علبة آلوان في ‏08 م‏‏

26- تقيم أسرة الراحل محمود عثمان، عضو لجنة الحكام السابق، حفل تأبين له فى ذكراه السنوية الثانية غداً الجمعة بنادى طلعت حرب بإمبابة.
ومن المقرر أن يحضر حفل التأبين أسرة التحكيم بمختلف أجيالها وعدد من رموز الرياضة، بالإضافة إلى أصدقاء الراحل من خارج الوسط الرياضى.

27- يخوض غدا، لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك المستبعدين من قائمة الفريق لخوض مباراة الأوليمبي المقرر لها غدا الجمعة في دور الـ32 لكأس مصر، تدريبهم على ملعب النادي.

28- يلتقى فريقا أسوان وطنطا، في الثالثة من عصر، في إطار مباريات الأسبوع ال19 من الدوري الممتاز لكرة القدم.

29- يلتقى فريقا بتروجيت والداخلية، في الخامسة والنصف من مساء، في إطار مباريات الأسبوع ال19 من الدوري الممتاز لكرة القدم.

30- يلتقى فريقا الزمالك والأولمبي، في الثامنة من مساء، على استاد بتروسبورت، في إطار مباريات دور 32 من بطولة كأس مصر.

31- يلتقى فريقا المصري البورسعيدي، في السادسة مساء، فريق ايفانى ابواه، في إطار مباريات الكونفيدرالية الإفريقية.

32- أرسلت النقابة خطابًا إلى وزارة الداخلية لمطالبتها بالسماح للزميل هاني صلاح الدين بحضور عقد قران قرينته غدًا الجمعة، وشددت النقابة على أن طلبها يأتي في إطار إرساء قواعد حقوق الإنسان وإعمال القانون.

33- تنظم قطاعات وزارة الثقافة المصرية، مجموعة من الفعاليات الثقافية والفنية يوم الجمعة 17 فبراير تحت رعاية الكاتب الصحفي حلمي النمنم وزير الثقافة.
صندوق التنمية الثقافية ينظم عروض أفلام الملتقى الدولي للرسوم المتحركة ، الواحدة ظهراً بمركز طلعت حرب الثقافي، إلى جانب عروض الأراجوز وخيال الظل في السابعة والنصف مساء ببيت السحيمي.
ويقدم البيت الفنى للمسرح، برنامج عروض أيام الخميس و الجمعة و السبت 16، 17، 18 فبراير، فى القاهــرة العرض المسرحي “واحد تاني” على مسرح الطليعة بالعتبة، فى التاسعة مساء، العرض المسرحي “الجلسة.. شغل عفاريت” بقاعة صلاح عبد الصبور بمسرح الطليعة بالعتبة ، فى السابعة مساء، وعلى مسرح متروبول بالعتبة تعرض مسرحية ” كابتن بلية” في السابعة مساء.
دار الأوبرا المصرية، تنظم حفل ريستال كلارينيت لمحمد حمدي، في الثامنة مساء بالمسرح الصغير، إلى جانب حفل غنائي أخر لزينب عفيفي الثامنة مساء على مسرح معهد الموسيقى العربية بشارع رمسيس، وتقم فرقة المولوية المصرية بقيادة المنشد عامر التوني حفلها الثامنة مساء على مسرح الجمهوية، كما ينظم حفل لفريق فؤاد ومنيب الساعة الثامنة مساء على مسرح أوبرا دمنهور.
وتقيم الهيئة العامة لقصور الثقافة مهرجان أسوان للفنون والثقافة، احتفالًا بتعامد الشمس على وجه رمسيس الثانى بمعبد أبو سمبل وذلك فى الفترة من 16 الى 22 فبراير الحالى، يتضمن البرنامج يتضمن عروض للفرق المشاركة بعدد من المواقع الثقافية ومراكز الشباب بمحافظة أسوان، ويتم الافتتاح يوم 17 فبراير الساعة السابعة والنصف مساء بمسرح فوزى فوزى “المسرح الصيفى”.
كما يتضمن البرنامج يومى 18 ، 19 فبراير عروض للفرق المشاركة فى قصر ثقافة أسوان، قصر ثقافة كوم أمبو ، مكتبة الطفل والشباب بدراو ، قصر ثقافة حسن فخر الدين، قصر ثقافة السباعية ، قصر ثقافة كركر، بيت ثقافة نجع الفرس بغرب أسوان ، جمعية منشية النوبة ، مركز شباب المحمودية، مركز شباب قورته ثالث، مركز شباب عزبة كيما، مركز شباب السد العالى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *