أخبار دولية

نائب رئيس غانا: نأمل أن تحقق زيارة رئيسنا لمصر نتائج هامة فى كل المجالات

أعرب الدكتور محمدو باومريا نائب الرئيس الغانى عن تطلع الرئيس نانا أكوفو- أدو إلى تلبية دعوة الرئيس عبدالفتاح السيسى لزيارة مصر وأن تحقق الزيارة نتائج هامة لا تقتصر على المجال السياسى والفنى وإنما يكون لها أيضا نتائج اقتصادية وتجارية تعكس الرصيد التاريخى الكبير للعلاقات بين البلدين والفرص المتاحة فى غانا والإمكانات الكبيرة للشركات المصرية التى بات لها خبرة فى أفريقيا وحقق عدد منها نجاحا فى السوق الغاني.

وأكد باومريا ، خلال لقائه السفير محمد حيدر سفير مصر فى غانا الذى هنأه على توليه منصبه الجديد ، دعمه للتعاون القائم بين غانا ومصر فى كافة المجالات .. معربا عن تقديره بأن مصر حققت نجاحات كبيرة فى العديد من المجالات وتطلعهم للاستفادة منها وتطبيقها فى غانا.

وذكرت الخارجية، فى بيان لها اليوم الأحد ، أن السفير حيدر استعرض خلال اللقاء مجالات التعاون المختلفة وعلى رأسها الزراعة والصحة وتأهيل الكوادر البشرية وغيرها من المجالات فضلا عن التنسيق والتشاور الإيجابى والمثمر القائم بين البلدين فى المحافل الإقليمية والدولية، وتطلعنا إلى دعمه فى كافة المجالات.

وعن الدعوة الموجهة من الرئيس السيسى إلى نظيره الغانى لزيارة مصر.. أعرب السفير حيدر عن ثقته بأن الزيارة ستعطى دفعة كبيرة للعلاقات المتميزة بين البلدين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *