أخبار مصر

“الكهرباء” تستعد للصيف المقبل بتدعيم الشبكة.. وتؤكد: لا انقطاعات فى التيار

تستعد وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة المصرية للصيف المقبل، بإجراءات جديدة وحلول غير نمطية لا تعتمد على رفع حالة الطوارئ كما كان يحدث فى الأعوام السابقة، بعد النجاح فى إضافة قدرات جديدة تفوق احتياجات المواطنين بما يزيد بحوالى 18 ألف ميجا وات، وهو ما جعلها تسعى لتطوير الخدمة هذا العام.

وأكد مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة المصرية، أن برنامج الصيانة الخاص بمحطات توليد الطاقة يستهدف صيانة جميع الوحدات الموجودة على الشبكة القومية للكهرباء لتفادى حدوث أى أعطال فنية خلال فصل الصيف بإجمالى قدرات 38 ألف ميجا وات.

وأضاف المصدر، فى تصريحات لـ”اليوم السابع”، أن برنامج الصيانة هذا العام يستهدف صيانة جميع الوحدات بإجمالى قدرات بلغت 38 ألف ميجا وات، ومن المقرر أن ينتهى فى أبريل المقبل، مشيراً إلى تكلفة برنامج الصيانة بلغت هذا العام 2 مليار جنيه.

وتابع المصدر، أن هذا العام سيشهد إضافة ما يقرب من 17 ألف ميجا وات، لافتاً إلى أن استهلاك المواطنين خلال صيف 2017 لن يتعدى الـ33 ألف ميجا وات من إجمالى 51 ألف ميجا وات هى القدرة الإجمالية للشبكة.

وأشار المصدر، إلى أن الشبكة القومية للكهرباء سيكون بها فائض يصل إلى 18 ألف ميجا وات سيتم الاستفادة منهم وفقاً لخطة أعدتها الوزارة، مشيراً إلى أن هذه الخطة تعتمد على الفائض الموجود بالشبكة لصيانة الوحدات المتهالكة والتى تحتاج للتكهين حتى لا يتأثر المواطن بخروج هذه الوحدات.

وأكد المصدر، أن الوزارة هدفها هذا العام وصول الخدمة للمستهلك بأعلى جودة بنسبة 100% بدون انخفاض فى الجهد أو انقطاعات بسبب خطوط النقل أو غيرها من المشاكل الفنية، موضحًا أن الوزارة هدفها حالياً ليس فقط توفير التيار الكهربائى.

من جانبه أكد الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة المصرية، أن برنامج الصيانة السنوى لمحطات توليد الكهرباء على وشك الانتهاء، وذلك بحلول 30 أبريل المقبل، مؤكداً صيانة محطات تنتج 21 ألفًا و227 ميجاوات حتى الآن.

وأضاف حمزة، فى تصريحات خاصة لـ”اليوم السابع”، أن الـ21 ألفًا و227 ميجاوات تمثل 96 وحدة توليد طاقة من مختلف المحطات، لافتًا إلى أن الاحتياطى الموجود يوميًا بالشبكة، والذى يصل إلى 4 آلاف ميجا وات يوميًا، ساعد على إنجاز البرنامج السنوى بدون أن يتأثر المواطن.

وأوضح حمزة، أن الصيف المقبل لن يكون لدى وزارة الكهرباء طوارئ بشركات الإنتاج والتوزيع، موضحًا أن الوزارة لديها القدرات الكافية لتلبية احتياجات المواطنين من الكهرباء ومواجهة ارتفاع الأحمال.

وكانت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة المصرية، بدأت برنامجها السنوى لصيانة محطات توليد الكهرباء فى أكتوبر الماضى، ومن المقرر أن تنتهى نهاية أبريل المقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *