أخبار مصر

“البيئة” تعلن انتهاء إعادة تعبئة حاويات “اللاندين” لنقلها خارج مصر

أكد المهندس أحمد عبدالحميد، مدير مشروع الإدارة المستدامة للملوثات العضوية الثابتة التابع لوزارة البيئة انتهاء عملية إعادة تعبئة وتغليف محتويات الحاويات العشرة، التى تضم 220 طناً من مبيد اللاندين، وهى الشحنة مجهولة المصدر المخزنة فى ميناء الأدبية بالسويس منذ أكثر من 18 عاما، وتم التحفظ عليها.

وأضاف فى تصريحات صحفية اليوم، الأربعاء، أن الشحنة أصبحت جاهزة ومعدة للنقل خارج مصر، حيث ستحرق فى أفران خاصة فى فرنسا، وذلك بعد الحصول على موافقات دول العبور لهذه الشحنة حتى تصل إلى فرنسا.

ويعد التخلص الآمن من هذه الشحنة من أهم مكونات مشروع الإدارة المستدامة للملوثات العضوية الثابتة التابع لوزارة البيئة، وتتم متابعة يومية لكافة الإجراءات مع الشركة المنفذة وميناء الأدبية، وحتى نقل الشحنة، حيث من المتوقع النقل خلال الشهر القادم.

وأضاف المهندس أحمد عبدالحميد أن المشروع وبالتعاون مع البنك الدولى سيقوم بإعداد دراسة متكاملة بكافة الأبعاد البيئية من أجل إعادة تأهيل هذه المنطقة والاستفادة منها.

الجدير بالذكر أن الشركة اليونانية العالمية المتخصصة فى هذا الموضوع قد فازت بالمناقصة التى أعلنتها وزارة البيئة فى هذا الشأن، حيث تم تدريب عالى المستوى للعاملين المصريين المشاركين فى العمل، وتم توريد مختلف الأجهزة والمعدات اللازمة ومنها معدات السلامة والأمان المطابقة للمواصفات العالمية ومواصفات الأمم المتحدة الخاصة بالتعامل مع هذه المخلفات الخطرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *