أخبار مصر

“التعليم”: فنيون وعمال يدخلون المدارس للحصول على مواد خطرة لها تأثير تدميرى

خاطبت وزارة التربية والتعليم، المدارس فى منشور لها، أكدت خلاله أنه تلاحظ فى الآونة الأخيرة سعى بعض الأشخاص دخول المنشآت التعليمية فى صورة فنيين أو عملاء أو وكلاء الشركات أو بعض العاملين وأيضا بعض الطلاب، للحصول على معلومات وخامات وأدوات يمكن تطويرها فى تصنيع مواد خطره ذات تأثير تدميرى شامل والتى تستخدم فى بعض المنشآت التعليمية والمراكز البحثية تشمل (الأسمدة الكيماوية –الكلور والأحماض – المبيدات الحشرية والأمصال).

وطالبت الوزارة خلال منشورها، بتشديد الحذر والحيطة وتشديد إجراءات الأمن بالمدارس والمنشآت التعليمية والمراكز البحثية، التى تتعامل مع تلك الخامات والمواد والمعلومات وخاصة العاملين بها والوكلاء والمستوردين سواء مصريين أو أجانب وضرورة الإبلاغ الفورى حال وجود مظاهر للشك فى تلك المحاولات.

وأكدت الوزارة على الابلاغ فى حالة وجود تعاملات جديدة غير مبررة أو مالوفة من خلال العاملين فى هذه المجالات والمتعاملين معهم” وسطاء- وكلاء- مستورديين- موردين”، بالإضافة إلى محاولات اختراق الجهات المعنية للحصول على عينات ومعدات أو معلومات من خلال العاملين والمتعاملين عن تلك المواد.

وناشدت الوزارة التأكيد على العاملين بالوحدات الخاصة بالكيماويات ومعامل المدارس- المدارس الزراعية بالإبلاغ عن أى دلالات لمحاولة دخول أشخاص غير شرعيين للحصول على مواد بيولوجية أو كيميائية والتأكد من قيام أمناء المعامل بجميع المدارس بجرد العهد الخاصة بهم وذلك عقب أية تجربة تجرى ويتم عمل محضر(استخدام-استهلاك) وإثبات ذلك فى محاضر موثقة وتوقيع أمين المعمل ومدرس الحصة المعنى ومدير المدرسة.

وأوضحت الوزارة أنه يتم الإبلاغ الفورى عن أية أحداث لغرفة عمليات الإدارة والمديرية أو غرفة عمليات الوزارة على أرقام طوارئ الإدارة المركزية مع اعتبار الأمر هام وعاجل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *