أخبار مصررئيسية

“الكهرباء”: “العليا للتوزيع” تمكنت فى عام من تقليل العجز لـ100 مليون جنيه

 

كشف المهندس أسامة عسران نائب وزير الكهرباء والطاقة المتجددة المصرية، أن المهندس رأفت شمعة رئيس شركة مصر العليا لتوزيع الكهرباء، استطاع أن يحدث طفرة ملحوظة فى الهيكل الإدارى والتنظيمى والمالى بالشركة خلال عام واحد منذ توليه رئاسة الشركة.

وأضاف عسران، فى تصريحات خاصة لـ”اليوم السابع”، أنه خلال زيارته المفاجئة هو وعدد من قيادات الوزارة لشركة مصر العليا لتوزيع الكهرباء، أثبت القائمون على الشركة أنهم مثال يجب أن يحتذى به على مستوى شركات توزيع الكهرباء الـ9 على مستوى الجمهورية، لافتًا إلى أن الشركة تمكنت من تنفيذ برنامج الإحلال والتجديد لشبكات التوزيع بمحافظات الصعيد التابعة لها بنسبة 75%.

وعلى المستوى المالى، قال عسران، إن رئيس الشركة المهندس رأفت شمعة وضع آليات وخطة محكمة لخفض قيمة عجز التحصيل من 270 مليون جنيه إلى 170 مليونًا، مؤكدًا أن هذه الأموال مكنت الشركة من سداد ديوانها والدخول فى استثمارات جديدة لرفع المستوى المالى الشركة.

وتابع عسران، أن شركة مصر العليا قبل أن يتولى رئاستها المهندس رأفت شمعة، لم يكن بها نواب لرئيس مجلس الإدارة ولا رؤساء قطاع، ونجح شمعة فى عمل طفرة ملحوظة بالهيكل الإدارى للشركة، وتعين كوادر فنية وإدارية لتطوير منظومة العمل.

وأشار عسران، إلى أنه تبين خلال زيارته أن الشركة بها أجهزة حاسب آلى حديثة لمتابعة وحل شكاوى المواطنين، مشيرًا إلى أن هناك عددًا محدودًا من الشكاوى الخاصة التحصيل والفواتير الخاطئة يجرى دراستها والعمل على حلها.

وأكد عسران، أنه سيعد تقريرًا مفصلاً عن أداء شركة مصر العليا لتوزيع الكهرباء المتميز ورفعه للدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء، تطبيقًا لمبدأ الثواب والعقاب الذى تتبناه الوزارة تجاه العاملين بالقطاع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *