منوعات

5 طرق سحرية لإنقاص الوزن بأقل مجهود

الوزن الزائد معاناة الكثير من البشر، وقد رأينا أزمة المصرية إيمان الشهيرة بلقب “أسمن امرأة فى العالم”، والتى شغلت قصة سمنتها وكيف أعاقتها عن مزاولة حياتها بصورة طبيعية، بل هددت حياتها لدرجة وصلت إلى حملها فى طائرة لنقل البضائع لتسافر إلى الهند أملاً فى إجراء بعض العمليات الجراحية وخضوعها للعلاج، لتتمكن من إنقاص وزنها بعدما فشل الطب المصرى عن إيجاد حل لها فتبنى حالتها طبيب هندى، وحتى لا تتعرضِ لمثل هذا الموقف وإن كنتِ بعيدة عنه فعلى أقل تقدير حتى لا تجعلى نفسك عرضة لبعض الواقف المحرجة نتيجة للوزن الزائد، يقدم اليوم السابع خمس طرق سحرية لإنقاص الوزن بأقل مجهود.

الحفاظ على الانتظام فى تناول الوجبات الغذائية اليومية:
وجبات صحية
وجبات صحية
ثبت علمياً أن الحفاظ على تناول الطعام وفقاً للوجبات الأساسية والحفاظ عليه يلعب دوراً فعالاً فى تسهيل فقدان الوزن، ولذا عليك مراجعة مواعيد وجباتك ومقارنتها من أسبوع لآخر.

تناول وجبات خفيفة بين الوجبات:
يمكن للإنسان أن يتناول وجبات خفيفة بين الوجبات، حيث يساعده ذلك على منع الإفراط فى تناول الطعام، ولكن إذا كانت الوجبات الخفيفة والسريعة مالحة أو سكرية فإنها قد تضر أكثر مما تنفع جسمك، لذا فتناول الخضروات والفواكه الطازجة وسيلة رائعة لوقف آلام الجوع.

استبدال القهوة بالشاى:
شاى
شاى
قد ينظر البعض لشرب القهوة باعتبارها جزء لا يتجزأ من روتين الصباح الباكر ليومه، ولكن الشاى أكثر صحة كمشروب يتم تناوله فى الصباح، بشرط أن يتم الحفاظ على أن يكون الشاى خفيف بحيث تأخذ المياه نكهته فقط.

شرب الكثير من الماء:
ماء
ماء
الماء جزء لا غنى عنه فى حياتنا، وعلينا أن نسعى إلى شرب 64 أوقية من الماء يومياً عند محاولة إنقاص الوزن، فملء المعدة بالمياه واحدة من أفضل الأشياء التى تساهم بشكل كبير فى تقليل كمية الطعام وبالتالى عدم زيادة الوزن.

حافظ على تناول وجبة الإفطار:
افطار
افطار
يميل البعض إلى فكرة تجاهل وجبة الإفطار، لتقليل الوزن إلا أنها فكرة سيئة حيث أن بداية اليوم بعدم وجود مخزون من الطاقة يؤثر على الحالة الصحية بوجه عام، ولا يفيد فكرة تقليل الوزن، بل إن تقليل الوزن يلزمه الحفاظ على وجبة الإفطار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *