أخبار مصر

وزيرة الهجرة: نقل الأقباط للإسماعيلية إجراء احترازى لضمان سلامتهم

 

أكدت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، ، أن نقل بعض المصريين المسيحيين من العريش إلى الإسماعيلية يمثل إجراء احترازيا لإحكام السيطرة على الإرهابيين مع ضمان سلامة المدنيين، مؤكدة انتفاض كافة أجهزة الدولة وتحركها بصورة عاجلة.

وأضافت الوزيرة خلال لقائها بعدد من المصريين المقيمين بالسودان ، بالنادي القبطي بالخرطوم، بحضور السفير المصري أسامة شلتوت إلى أن أجهزة الدولة كافة تبذل ما في وسعها، وتعمل جاهدة على تحسين أوضاع المصريين بالخارج وربطهم بوطنهم وتوفير كافة الخدمات اللازمة لهم، مبرزة تعاون وزارتها مع مختلف الوزارات المعنية لتحقيق هذا الهدف.

ولفتت الوزيرة وفقًا لبيان رسمى صدر عن اللقاء، إلى عدة مبادرات وإجراءات تنتهجها الوزارة للتيسير على المصريين بالخارج ، وبناء مزيد من الثقة بينهم وبين وطنهم ، معتبرة أن ذلك يمثل تحديا مهما تسعى الوزارة لتحقيقه.

وشددت على أهمية الاهتمام بالتناول الإعلامي؛ لتحسين الصورة السائدة ورسم صورة ذهنية تعكس حضارة الشعوب وثقافتها، وأشاد الأشقاء السودانيون بالتجربة المصرية في الأداء الإعلامي وتدريب الإعلاميين.

كما أوضحت الوزيرة، أنها تدرس حاليا مع وزارة الداخلية تنفيذ إجراء فتح شباك في المركز الرئيسي لمصلحة الأحوال المدنية ، يختص بأداء كل الخدمات المتعلقة بهذا الشأن للمصريين بالخارج، كما تبحث تطبيق النهج نفسه مع وزارتي الإسكان والاستثمار، للتيسير على المهاجرين والمغتربين في الحصول على الخدمة.

ونوهت إلى اقتراح لتطبيق ما يسمى ” الكارت القنصلي”بالتعاون مع وزارتي الداخلية والخارجية، موضحة أن هذا الكارت يحتوي على بيانات المغترب اللازمة للحصول على الخدمات، منوهة إلى الشروع في تنفيذ ميزات عديدة للمصريين بالخارج في مجالات مختلفة كالسياحة وغيرها؛ لتكون حلقة وصل تربطهم بوطنهم.

ونقل أبناء الجالية المصرية بالسودان رسالة تأييدهم للقيادة السياسية في ظل التحديات التي تواجهها الدولة المصرية والمنطقة بأكملها، مشيدين بالجهود التي تبذلها قواتنا المسلحة للذود عن تراب الوطن والحفاظ على وحدته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *