المحافظات

تفاصيل إصابة 36 تلميذا بتسمم فى رأس غارب بسبب وجبة سمك

كشف مصدر طبى بمديرية الشئون الصحية بالبحر الأحمر، عن أن تلاميذ مدرسة الميناء الابتدائية المشتبه بإصابتهم بتسمم، ونقلوا إلى مستشفى رأس غارب تناولوا وجبة سمك وأرز.

وأكد المصدر أن الطلاب الـ36 جميعهم تحت الملاحظة وحالتهم الصحية مستقرة تمامًا وسيغادرون المستشفى بعد الاطمئنان عليهم .

وكانت 15 سيارة إسعاف نقلت التلاميذ المصابين لمستشفى رأس غارب المركزى لتلقى العلاج، حيث عانوا من حالة قىء وإسهال ومغص مستمر حتى وصلوا المستشفى واستقرت حالتهم بعد إسعافهم.

من جانبها قالت الدكتورة نجلاء شطا مديرة الشئون الصحية بالبحر الأحمر، إن حالات التلاميذ مستقرة حيث تم تقديم الإجراءات الطبية لهم داخل مستشفى رأس غارب المركزى وحالتهم مستقرة ومن المقرر أن يغادروا المستشفى بعد الاطمئنان عليهم تمامًا.

وأكدت نجلاء شطا فى تصريحات خاصة لـ”اليوم السابع” أنه تم إرسال لجنة من الطب الوقائى لتحليل الوجبات الغذائية المقدمة للتلاميذ.

كما أكد الدكتور حسام جميل مدير إدارة الطب الوقائى بالبحر الأحمر أنه تم إيفاد لجنة لرأس غارب وتحليل الأطعمة التى تناولها التلاميذ.

فيما أكدت نورة فاضل، مدير مديرية التربية والتعليم، أن حالة الطلاب مستقرة، وشددت على أن هناك لجنة تقصى من التربية والتعليم لمعرفة سبب تعرض الأطفال للقىء والإسهال بجانب الطب الوقائى لمعرفة السبب.

وقالت مصادر طبية من داخل مستشفى رأس غارب المركزى إن التلاميذ تتراوح أعمارهم بين 5 و12 سنة مؤكدًا أنه تم وضعهم تحت الملاحظة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *