أخبار دولية

نائب أمريكى يشيد بجهود الرئيس السيسى بتوفير الحماية للأقباط فى مصر

التقى “سامح شكرى” وزير الخارجية خلال زيارته الحالية إلى واشنطن، النائب الجمهورى “ديفيد تروت” عضو لجنة الخدمات المالية بمجلس النواب الأمريكى.

وصرح المستشار “أحمد أبو زيد” المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، أن الوزير “شكرى” حرص فى بداية اللقاء على التعبير عن امتنانه لتلقى خطاب النائب الذى يشيد فيه بجهود الحكومة المصرية تجاه الأقباط، والتى عززت المناخ الإيجابى فى مصر، لاسيما الخطوات غير المسبوقة التى قام بها الرئيس السيسى لإصلاح كافة الكنائس التى تضررت عام ٢٠١٣، والتوجيه بسرعة ترميم الكنيسة البطرسية فى أعقاب الحادث الإرهابى الذى استهدفها، ومشاركة الرئيس السنوية فى الاحتفال بعيد الميلاد.

وأشار أبو زيد إلى أن شكرى أطلع النائب على مستجدات الأوضاع فى مصر، بما فى ذلك برنامج الإصلاح الاقتصادى والاجتماعى، فضلاً عن التطورات المرتبطة بالتحول الديمقراطى، كما حرص “شكرى” على شرح الرؤى المصرية حول أبرز القضايا الإقليمية.

وأوضح “أبو زيد” بأن النائب “تروت” أكد على أهمية وعمق العلاقات الثنائية بين مصر والولايات المتحدة، ومساهمتها فى الحفاظ على التوازن فى الشرق الأوسط، معرباً عن استعداده للعمل مع الحكومة المصرية لتوفير المساعدة المطلوبة لمصر لمواجهة التحديات المختلفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *