المحافظات

بالصور .. المنتفعون بالكارت الذهبى للخبز فى دسوق يعطلون القطارات

تظاهر عدد من المنتفعين بالكارت الذكى فى مدينة دسوق وحشدوا عددا من الأهالى، على شريط السكة الحديد لمنع القطار المتجه من دسوق إلى الإسكدرية من التحرك، وجلسوا على القضبان للمطالبة بإقالة وزير التموين بسبب تخفيض عدد أرغفة الخبز على الكارت الذهبي من 2000 رغيف لـ 500 رغيف.

وتوجه عدد من القيادات الأمنية لمحاولة إقناع الأهالى بفتح الطريق أمام القطار وسيتم رفع مطالبهم للمسئولين.

كما تشهد قرى محافظة كفر الشيخ، حالة من الغضب احتجاجا على صدور تعليمات من الدكتور على المصيلحي وزير التموين، بتخفيض عدد الأرغفة التي تصرف بالكارت الذهبي والذي يحتفظ به صاحب المخبز لصرف الأرغفة للمواطنين الذين لايملكون بطاقات ذكية من 2000 رغيف لـ 500 رغيف فقط.

وقال محمود محمد مفتش تموين، عدد الكروت الذهبية لدى أصحاب المخابز بمركز ومدينة كفر الشيخ 45 كارت ذهبى فقط ، وقرار الوزير سيؤدى لوجود نقص فى عدد الأرغفة التى تصرف لمن لايملكون كروتا ذكية.

وقال محمد الشهاوي عضو مجلس النواب بكفر الشيخ، إنه اتصل بوزير التموين فوعده بعقد اجتماع بوكلاء الوزاره لبحث الشكاوى التي وردت من المحافظات وخاصة محافظة كفر الشيخ .

وأضاف عماد حبيب وكيل وزارة التموين بكفرالشيخ ، أنه فى طريقه لمقابلة الدكتور على مصلحي وكيل وزارة التموين، لنقل مطالب أهالى كفر الشيخ.

ومن ناحية أخرى أصدرت جمعية مواطنون ضد الغلاء بيانًا صحفيًا، تطالب خلاله الدكتور على المصيلحى وزير التموين، بضرورة إعادة النظر وإلغاء القرار الأخير الخاص بتخفيض نسبة الكارت الذهبى للمخابز.
وحذر محمود العسقلانى رئيس جمعية مواطنون ضد الغلاء، فى البيان من المساس برغيف الخبز، قائلا: “حتى لو صح كلام الوزارة بأن كميات العيش لا تصل لمستحقيها ويجرى الاستيلاء عليها من قبل بعض أصحاب المخابز، فإن إلغاء القرار أفضل حتى لا يستغل فى إثارة الناس وإحداث فتنة، خاصة وأن الوزير أصدر قرارات أخرى إيجابية يحتاج فيها لمساندة شعبية سيفتقدها فى هذه الأزمة”.

وأضاف محمود العسقلانى، أن هناك من يستغلون الأزمة لإثارة غضب المصريين بدون أى مبرر لذلك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *