أخبار دولية

قضاء فرنسا يتهم 4 أشخاص من عائلة واحدة بالضلوع فى تنفيذ أعمال إرهابية

وجه القضاء الفرنسى أمس الاثنين تهمة الإرهاب إلى أربعة أشخاص من عائلة واحدة تتراوح أعمارهم بين 15 و22 عاما بعد العثور على مواد يمكن استعمالها لصنع متفجرات، كما أن المتهمون معروفون لدى الأجهزة المتخصصة بسبب خلفيتهم العائلية الجهادية.

ووفقاً لإذاعة مونت كارلو الدولية، أوضح مصدر أمنى أن الشبان الأربعة هم شقيقان وابن عمهم وجهت إليهم فى باريس تهمة “تشكيل عصابة إرهابية”، وكانت عناصر من شرطة الاستخبارات الداخلية اوقفوا ثلاثة من المتهمين الأسبوع الفائت قبل سجنهم رهن التحقيق، أما الرابع البالغ 22 عاما فكان فى السجن قيد التوقيف الاحتياطى فى قضية شبكة إرهابية.

وكان اعتقال المتهمين فى إطار تحقيق أولى بدأته نيابة مكافحة الإرهاب بعد العثور فى منتصف يناير الماضى على رواسب حمض نووى ومواد يمكن استخدامها لصنع مادة متفجرة فى مبنى فى ضاحية كليشى سو بوا الباريسية، حيث يقيم أحد المتهمين.

والمادة هى ثلاثى بيروكسيد الاسيتون الشديدة الانفجار التى يعتمدها عناصر تنظيم داعش الإرهابى فى اعتداءاتهم، وتسعى التحقيقات لتحديد إن كان فى نية المتهمين تنفيذ اعتداء باللجوء إلى المتفجرات، حيث إن هذه النوعية من المواد المتفجرة هى التى استخدمها الإرهابيون الانتحاريون فى اعتداءات باريس فى نوفمبر 2015 وبروكسل فى 22 مارس 2016.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *